ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – السبت 06 -07- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

لقي ثلاثة أطفال مصرعهم وأصيب آخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب على أطراف حي جوبر مساء أمس خلال عملهم في ورشة لإعادة تأهيل أحد الأبنية المُتضررة في منطقة الدباغات على أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق فيما تستمر توسعة الطريق الرئيسي في بلدة حفير التحتا بالقلمون إضافة لبعض أعمال الصيانة والترميم ببلدات من ريف دمشق وفي سياق ثان تواصل قوات النظام التشديد الأمني على الحواجز المحيطة بمناطق دمشق وريفها بحثاً عن مطلوبين أمنياً وللخدمة العسكرية.

محافظة درعا

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة درعا اليوم، بينما لا تزال أجهزة النظام الأمنية عملية تقوم بتبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء متواصل في محافظة القنيطرة اليوم، في حين تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي غدة غارات جوية استهدفت محيط حميمة شرق حمص دون أي أضرار تذكر وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المحطة الثالثة مما أدى لخسائر للطرفين. 

محافظة حماة

قتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفل جراء غارات روسية طالت محيط مدينة مورك في ريف حماة الشمالي كما سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بعد استهدافهم بصاروخ موجه من قبل قوات المعارضة على محور جبهة السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي

في حين استهدفت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام في معسكر بريديج وبلدة كرناز في ريف حماة الشمالي بينما تمكنت هيئة تحرير الشام ضمن غرفة عمليات الفتح المبين ليلة أمس من تدمير دشمتين تتحصن بهما قوات النظام على تل الحماميات بعد استهدافهما بصاروخي فاغوت .

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

أقدمت إدارة معبر باب السلامة على إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية عقب كشف جمركي ومخبري عليها وذلك في ريف حلب الشمالي.

فيما اندلعت اشتباك يوم أمس بين اثنين من المدنيين قرب جامع الرحمن بمدينة الباب مما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر حيث تبين أن أحدهم يحمل حزاماً ناسفاً وذلك في ريف حلب الشرقي.

محافظة إدلب 

ارتقى مدني اليوم متأثر بجراحه نتيجة القصف الجوي على بلدة محمبل أمس غرب إدلب لتصل حصيلة القتلى في البلدة إلى 15 مدنيا جلهم نساء وأطراف.

فيما شنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية اليوم استهدفت كلا من معمل القرميد وحرش مصيبين قرب أريحا وبعربو وترملا وبسيدا ومدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وركايا سجنة ومعرة حرمة وحيش وكفرنبل وقرية فيلون وحيش والأربعين والشيخ مصطفى بريف إدلب أدت إلى مقتل مدني قرب مصيبين ورجل وامرأة قرب مدينة خان شيخون جنوب إدلب تزامناً مع وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة قصف مدفعي استهدف الأراضي الزراعية شرق مدينة خان شيخون.

في حين تناوبت عدة مروحيات على إلقاء البراميل المتفجرة مستهدفة بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي.

الساحل السوري

استهدف محور التفاحية بعدة قذائف مدفعية مصدرها قوات النظام في قلعة شلف

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

سجلت اليوم 6 حالات اعتقال بحق شبان بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش خلال عملية دهم وتفتيش في حي التوسعية والجزرة في الرقة. كما حددت قوات الاسايش مدة 3 شهور لكفالات النازحين ليتم تجديدها بشكل دوري وسط استياء النازحين من دير الزور

وعمل فريق الاستجابة الأولية اليوم على انتشال 8 جثث جديدة تعود لعناصر تنظيم داعش من مقبرة معسكر الطلائع جنوب مدينة الرقة

 شمال الرقة أقدمت قوات قسد بعد منتصف ليل الأمس على تجريف منازل غير مسكونة في محيط مدينة تل أبيض الحدودية لاستكمال انشاء التحصينات على الشريط الحدودي واعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد 12 شاباً خلال نشر حواجز طيارة في بلدات الريف الشمالي. وعثر أهالي قرية الصكورة غرب الرقة على جثة عنصر لقوات قسد ملقى على الطريق العام مقتولا بطلق ناري في الراس وأدت إلى استنفار شديد لقوات قسد في كامل الريف الغربي. ووقعت مشاجرة بين أهالي الطبقة ونازحين من دير الزور أدت إلى تدخل قوات الاسايش مما أدى إلى إصابة نازح بطلق ناري مصدره الاسايش في الراس وسجلت 17 حالة اعتقال بحق شبان من دير الزور على إثر الحادثة في مدينة الطبقة غرب الرقة.

محافظة الحسكة

وصلت تعزيزات عسكرية إلى قوات قسد داخل مدينة الحسكة بالتزامن مع وصول تعزيزات أخرى لها إلى البلدات الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا. واعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد 10 شبان في أحياء مدينة الحسكة بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري. 

وبعد تقديم العديد من الشكاوى أطلقت بلدية الشعب في الحسكة التابعة لقوات قسد حملة تنظيف بدعم من المنظمات الخدمية وقد قام مجهولون ضهر اليوم برمي قنبلة يدوية على حاجز طيار لقوات الاسايش قرب بلدة الشدادي أدت إلى مقتل عنصر. واستولت قوات قسد على 15 منزلاً غير مسكون في محيط مدينة راس العين بريف الحسكة على الشريط الحدودي و4 منازل أخرى في بلدة الدرباسية لتحويلها إلى نقاط عسكرية. 

وقد قام عنصرين من قوات قسد المجندين قسريا بالانشقاق والتوجه إلى الحدود التركية بالتنسيق مع الجانب الآخر بعد منتصف ليل الأمس . وتعاني بلدة مركدة بريف الحسكة من نقص حاد في بعض المواد الاساسية بسبب حملات الدهم والتفتيش وعدم رغبة الشاحنات من الدخول اليها.

محافظة دير الزور

قامت ميليشيا قسد بحملة اعتقالات في قرية الكسرة في ريف ديرالزور الغربي بحثاً عن مطلوبين كما قامت قوات النظام تشن حملة مداهمات واعتقالات في مدينة القورية شرق ديرالزور فيما قتل أحد المدنيين متأثراً بجراحٍ أصيب بها يوم أمس في حي طب الجورة بمدينة ديرالزور جراء إطلاق عناصر ميليشيا الدفاع الوطني الرصاص العشوائي في أحد الأعراس

على الصعيد العسكري

قام مجهولون ليلة أمس باستهداف بالأسلحة الرشاشة أحد حواجز ميليشيا قسد بالقرب من منطقة الكراج في بلدة محيميدة في ريف ديرالزور الغربي كما أصيب أحد عناصر ميليشيا قسد جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين في بلدة الحصان في ريف ديرالزور الغربي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق