الشأن السوري

تبادل أسرى وحل جزئي للخلاف بين تحرير الشام والجبهة الوطنية، والتفاصيل!!

أجرت هيئة “تحرير الشام” وفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” عملية تبادل للأسرى بينهما، اليوم الإثنين الموافق لـ السابع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، وذلك تنفيذًا للاتفاق المبرم في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “عبدالله أبو علي” نقلاً عن مصدر عسكري مقرّب من “الجبهة الوطنية للتحرير” إنَّ الفصيلين قاما بإطلاق سراح الأسرى وذلك بعد أن تم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة ما وصفه بـ “الحل الجزئي للخلاف”.

وأوضح مراسلنا أنه تم إطلاق سراح عشرات الأسرى مع أماناتهم الشخصية، دون تحديد عدد المفرج عنهم من الطرفين.

يُذكر أنَّ خلافًا حادًا نشب قبل ثلاثة أيام بسبب شجار عائلي بدأ في مظاهرة بلدة “كفرنبل” يوم الجمعة، بين عائلة “سليم” المحسوبة على تحرير الشام والتي تريد رفع أعلام الهيئة بالمظاهرة، وبين عائلة “أيوب” المحسوبة على أحرار الشام التي رفعت أعلام الثورة خلال تلك المظاهرة، حيث تخلّل المظاهرة مشادات كلامية وعراك بالأيدي.

وعلى إثرها، هاجمت مجموعة من “هيئة تحرير الشام”، يوم السبت الفائت، بعض مقرّات لواء العباس التابع لحركة أحرار الشام المنضوية ضمن “الجبهة الوطنية للحرير” في بلدة “جوزف” في جبل الزاوية جنوب إدلب، واندلعت على إثرها اشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الطرفين.

 

18242859 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى