دوليسلايد رئيسي

واشنطن تطالب ألمانيا بإرسال المزيد من الجنود إلى سوريا.. والسبب!!

طالب المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا ،جيمس جيفري، الحكومة الألمانية اليوم بإرسال قوات برية خاصة إلى مناطق الشمال الشرقي من سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة “داعش”.

وفي مقابلة مع صحيفة “فيل إم سونتاج” الألمانية، قال جيفري إنَّ أمريكا تطلب من ألمانيا إرسال المزيد من القوات البرية إلى شمال شرقي سوريا لتحل بشكل جزئي مكان الجنود الأمريكيين.

ولفت جيفري إلى الدور المفضلي الذي تلعبه ألمانيا في الحرب على تنظيم الدولة “داعش” وبالعملية السياسية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا.

وأشار جيفري إلى أن الجنود الألمان الذين سيرسلون إلى سوريا ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين وينتشروا على جبهات القتال، وإنما من الممكن أن يكون بينهم مدربين وفنيين عسكريين.

وبيّن جيفري أنَّ عمليات الهجوم على مواقع تواجد عناصر تنظيم الدولة “داعش” موكلة لقوات محلية “في إشارة إلي ميليشيا قسد المدعومة أمريكياً”، وأنَّ الجنود الألمان عليهم فقط أن يكونوا مدربين على حماية أنفسهم.

وفي ختام المقابلة قال جيفري أنَّ واشنطن تعمل القضاء على تنظيم الدولة “داعش” بشكل نهائي في سوريا، ليبدأ بعدها حل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، والذي سيفضي لإخراج الإيرانيين من سوريا.

وكانت الولايات المتحدة قررت بشكل مفاجئ في التاسع عشر من ديسمبر/كانون الأول في العام الماضي سحب قواتها من سوريا، وهو ما أثار بلبلة في الأروقة السياسية لعدة أطراف تعمل ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة “داعش”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق