نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 3-5-2016

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط حقلين شاعر‬ و مهر‬ النفطي بريف تدمر‬ في ريف حمص الشرقي ومقتل العديد من عناصر النظام وأسر البعض منهم .
-‏الطيران الحربي‬ يدمر آليات لتنظيم الدولة‬ في محيط منطقة ‫‏حويسيس‬ التابع لمنطقة ‫‏جب الجراح‬ في الريف الشرقي.

حلب :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت قرية البويضة الصغيرة‬ في ريف حلب الجنوبي مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين فيما استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة عندان في الريف الشمالي كما شن غارة جوية على حي الصاخور‬ في مدينة حلب مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.
-استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ملعب الحمدانية‬ حي الفردوس‬ بالقذائف المدفعية مما أدى إلى مقتل اثنان من المدنيين وإصابة طفلين كما استهدفت حي ‫ ‏السكري‬ بصاروخ أرض أرض من طراز فيل مما أدى لمقتل طفل و سقوط عدد من الجرحى ، واستهدفت بصاروخ آخر حي كرم البيك‬ ولا أنباء عن وقوع إصابات.
-سقطت عدة قذائف هاون على أحياء ‫ ‏الخالدية‬ و ‫ ‏شارع النيل‬ و ‫ ‏الأندلس‬ و ‫ ‏الشهباء‬ مما أدى إلى مقتل خمسة و سقوط عدة جرحى، وسقطت قذائف أخرى على أحياء السريان القديمة والجديدة والمحافظة ومحيط مدرسة الفرنسيسكان والواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام‬، وأنباء عن وقوع اصابات.
-استهدف الطيران المروحي‬ أحياء ‫المواصلات‬ و الهلك‬ و ضهر عواد‬ بالبراميل المتفجرة ووقوع إصابات في صفوف المدنيين
-اشتباكات بين الثوار‬ و  قوات النظام‬ على محاور “الأشرفية‬ ، بني زيد‬ ، الخالدية‬ ” في محاولة الأخير التقدم في المنطقة بالتزامن مع قصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء‬ وثكنة المهلب‬ فيما تمكن الثوار‬ من تدمير مدفع 57 لقوات النظام‬ على جبهة جمعية الزهراء‬ بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع .

درعا :
-استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في الكتيبة ٢٨٥ تستهدف أحياء ‫‏درعا البلد‬ بقذائف الهاون.

الرقة :
-أهالي مدينة الرقة يشيعون جثامين القتلى الذين سقطوا فجر اليوم جراء قصف ‫‏الطيران الروسي‬.

ادلب‬ :
قوات النظام‬ المتمركزة في معسكر ‫‏جورين‬ تستهدف أطراف  كفرعويد‬ و  كنصفرة‬ في جبل الزاوية‬ بالقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

حماة :
استهدف ‏الثوار‬ مراكز وتجمعات قوات النظام‬ في معسكر ‫ ‏جورين‬ بسهل الغاب‬ في ريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة.

khl2

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى