الشأن السوري

اجتماع للمعارضة السورية في أنقرة لبحث تشكيل وفد جنيف

اجتماع جديد عقده ممثلو المعارضة السورية بجناحيها السياسي و العسكري، اليوم الجمعة الثالث من شباط فبراير الجاري، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة التركية أنقرة لبحث تشكيل وفد موحد إلى مفاوضات جنيف المزمع عقدها في العشرين من الشهر الجاري.

حيث أكدت مصادر دبلوماسية تركية تطابق وجهات النظر بين أنقرة و ممثلي المعارضة السورية حيال ضرورة عدم مشاركة ما وصفتها بـ ” المعارضة المزعومة المفصومة عن الواقع ” التي تعمل ضد وحدة التراب السوري، في اجتماع جنيف، كما تناول المجتمعون نتائج اجتماع أستانة الذي استضافته العاصمة الكازاخية يومي 23-24 الشهر الفائت، و بحثوا ملفات متعلقة بعمل الآلية الثلاثية ( روسيا و تركيا و إيران ) مؤكدين على عدم إمكانية القبول بسيطرة النظام على أراض جديدة، من خلال انتهاكاته لوقف اطلاق النار.

كما و شدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2254 الذي ينص على الانتقال السياسي، وصياغة دستور جديد و إجراء انتخابات على التوالي  و رفض الدعوات لإقامة مناطق فدرالية أو ذاتية الحكم.

و يشار إلى أنّ من أبرز المجتمعين المنسق العام للهيئة العليا للتفاوض رياض حجاب، و رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة، وممثلي المعارضة المسلحة التي شاركت في اجتماع أستانة على رأسها محمد علوش، ورئيسي المجلس الوطني الكردي السوري ابراهيم برو، والمجلس التركماني السوري أمين بوزأوغلان.
المصدر : الأناضول
C3vd4i7WIAAtdwN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى