الشأن السوريسلايد رئيسي

اليونيسيف: “الحرب السورية علامة فارقة ووصمة عار”.. إحصائيات أممية مخيفة لـ”جيل الحرب السورية”

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، في بيانٍ لها أمس الأحد، عن إحصائيات لـ5 ملايين طفل سوري ولدوا خلال الحرب منذ 9 سنوات إلى اليوم، بالإضافة إلى مليون طفل آخر ولدوا في دول الجوار، فيما بلغت حصيلة الضحايا منهم حوالى تسعة آلاف بين قتيل وجريح.

وجاء في البيان إنّ “حوالى 4.8 مليون طفل ولدوا في سوريا منذ بداية النزاع قبل تسع سنوات، وولد مليون طفل سوري لاجئ في دول الجوار”.

وأضافت أنّه “تم التحقق من مقتل 5427 طفلاً، أي بمعدل طفل واحد كل عشر ساعات منذ بداية الرصد، الذي بدأ عام 2014 وحتى عام 2019، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة آلاف و639 طفلاً بجراح نتيجة الحرب”.

وذكرت المنظمة الأممية أنه “تم تجنيد حوالي خمسة آلاف طفل، لا يتجاوز عمر بعضهم السبع سنوات في القتال، فيما تعرض حوالى ألف مرفق تعليمي وطبي لهجمات”.

اقرأ أيضاً : 7 ملايين سوري وهمي سيصوتون للأسد عام 2021..سكان سوريا 18 مليوناً بحسب اليونسيف و26 مليوناً بحسب

بدورها قالت المديرة التنفيذية لـ”اليونيسف”، هنريتا فور: ” إنّ الحرب في سوريا اليوم علامة فارقة وهي وصمة عار أخرى، مع دخول النزاع عامه العاشر، ودخول ملايين الأطفال العقد الثاني من حياتهم محاطين بالحرب والعنف والموت والنزوح”.

وأضافت: أنّ “الحاجة للسلام اليوم أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى”.

يشار إلى أنّ الحرب السورية تسببت بأكبر مأساة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، وفق الأمم المتحدة، مع مقتل أكثر 384 ألف شخص موثّق ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ أيضاً : “اليونسيف” تعرب عن حزنها لمقتل أطفال بتل رفعت في حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى