دوليسلايد رئيسي

صحيفة أمريكية: قوات إضافية من عدة دول أوروبية ستصل إلى سوريا

وافقت كل من بريطانيا وفرنسا، اليوم، على إرسال قوات إضافية إلى سوريا لسد الفراغ الذي من الممكن أن يتركه انسحاب القوات الأمريكية.

ونشرت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية اليوم تقريراً خاصاً قالت فيه إنَّ الموافقة البريطانية- الفرنسية على إرسال المزيد من القوات تعتبر انتصار كبير لفريق الأمن القومي التابع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الإدارة الأمريكية قوله إنَّ بريطانيا وفرنسا، أعضاء التحالف الدولي اللتان ما زالت لديهما قوات برية في سوريا، ستلتزمان برفع تعداد قواتهما بنسبة ما بين 10 و15 في المئة.

ولفت المسؤول إلى أنَّ الدول الأخرى الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” قد ترسل أعداداً صغيرة من الجنود أيضاً، ولكن في المقابل يتعين على الولايات المتحدة أن تدفع لهم مقابل.

وأشار المسؤول إلى أن الإطار الزمني أو العدد الدقيق للقوات التي سترسل إلى سوريا غير محدد بعد، لافتاً إلى أنَّ الولايات المتحدة شعرت بخيبة أمل كبيرة بحجم الجهود المبذولة لإقناع الحلفاء بتخصيص موارد إضافية للحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

ولفت التقرير إلى أنَّ إيطاليا تقترب هي الأخرى من اتخاذ قرار نهائي حول إرسال المزيد من الجنود إلى سوريا أو الامتناع، فيما هناك عدد من دول البلقان والبلطيق أكدت إرسالها لـ “حفنة” من الجنود على حد تعبير الصحيفة.

وكان ترامب أعلن منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي عزمه سحب قوات بلاده من سوريا، ما أدى إلى موجة تخبط سياسي بين أعضاء التحالف الدولي العاملة قواتهم في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرقي سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق