الشأن السوري

تعزيزات تركية جديدة مع الحدود السورية.. و”قسد” تتجهّز

بدأت ميليشيا “قسد” بتجهيز تعزيزات عسكرية في أطراف الرقة الشمالية إستعدادًا لإرسالها إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إن ميليشيا “قسد” بدأت اليوم الثلاثاء، بتجهيز تعزيزات في مناطق عين عيسى وسلوك وتل أبيض على الحدود مع تركيا، تتضمن مدفعية وعربات مدرعة وعدد من الدبابات.

وأشار إلى أن التعزيزات جاءت ردًا على إرسال الجانب التركي تعزيزات مماثلة على الحدود.

تحصينات جديدة

وأفاد مراسلنا أن “قسد” عملت منذ عدة أيام على إزالة عدد من المنازل غير المسكونة بهدف إنشاء تحصينات ونقاط جديدة لها في محيط مدينة تل أبيض.

مضيفًا أنها انتهت من تجهيز تحصينات في منطقة رأس العين والدرباسية بريف الحسكة وأنها تستعد منذ مساء يوم أمس لإرسال رتل عسكري، يشكل المجندين قسريًا عاموده الفقري.

إخلاء بعض النقاط

وبحسب إداري في قوات الأسايش التابعة لقسد قال لمراسلنا، إنهم يستعدون إلى إخلاء بعض نقاطهم داخل المدن الحدودية في ريف الرقة الشمالي، تحسبًا من قيام الجانب التركي باستهدافهم بشكل مباشر.

وقد وضعت الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” في الأيام القليلة الماضية، حواجز ودوريات لها في محيط البلدات الحدودية في أرياف الرقة والحسكة على حد سواء، وذلك بعد قيام عناصر من قوات قسد بالانشقاق عنها والتوجه إلى الشريط الحدودي.

تعزيزات تركية

من جانبها، أرسلت القوات التركية اليوم تعزيزات عسكرية إلى ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، تضم نحو 50 مدرعة من القوات الخاصة.
وبحسب مصدر عسكري، أن القوات الخاصة أُرسلت بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي مع سوريا.

ويأتي وصول التعزيزات التركية إلى الحدود من جهة إدلب، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة توترًا على خلفية الحملة العسكرية من جانب قوات الأسد وروسيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى