سلايد رئيسيميداني

بهجوم خاطف.. فصائل الفتح المبين تسيطر على تل وقرية الحماميات شمالي حماة (فيديو)

تمكنت فصائل المعارضة العاملة ضمن غرفة عمليات الفتح المبين مساء اليوم من السيطرة على تل وقرية الحماميات بريف حماة الشمالي عقب معارك مع قوات النظام والميليشيات المدعومة روسياً استمرت لساعات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ،عمر العمر، إنَّ اشتباكات عنيفة دارت مساء اليوم بين الطرفين على جبهة الحماميات وتخللها قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

وتابع مراسلنا أنَّ فصائل الفتح المبين تمكنت من دخول القرية وخاضت ضد قوات النظام حرب شوارع تمكنت خلالها من تدمير دبابة لقوات النظام والسيطرة على القرية والتلة التابعة لها واغتنام عدد من الآليات والذخائر.

ومن جهته،بث أحد عناصر الفتح المبين على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر توجه عناصر الفصائل لاقتحام قرية تل الحماميات والسيطرة عليها.

ونقلت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام عن مصدر عسكري قوله إنَّ تلة الحماميات شديدة التحصين وتعتبر استراتيجية كونها تطل على مناطق ريف حماة الشمالي والغربي.

وأضاف المصدر أنَّ السيطرة عليها جاءت بعد اشتباكات لساعات حيث تُعد هذه هي المرة الأولى التي تدخل بها فصائل المعارضة القرية والتلة التابعة لها وتسيطر عليها.

وكانت هناك محاولة للسيطرة على القرية والتلة في العام 2013، حيث دخلت جبهة النصرة القرية لعدة ساعات وانسحبت بعد قصف عنيف من قبل قوات النظام.

كما أشار مراسلنا ،نور الدين محمد، إلى أنَّ الطيران الروسي شنَّ عدة غارات جوية على قرية الحماميات عقب دخول سيطرة فصائل المعارضة عليها، ولكن دون إيقاع خسائر بشرية.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ فصائل الفتح المبين استهدفت براجمات الصواريخ وصواريخ الفيل مواقع قوات النظام في شمال غربي حماة، كما استهدفت بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في بلدة كرناز بريف حماة الشمالي.

يُشار إلى أنَّ الطيران الروسي والطيران التابع للنظام السوري استهدف مدينة كفرزيتا ومحيطها بعدة غارات، كما استهدفت قوات النظام مدينة كفرزيتا وقرية الأربعين بالصواريخ الفوسفورية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق