الشأن السوري

“سرايا الجنوب” تحذر النظام السوري أن القادم أدهى وأمرّ

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها مُسمى “سرايا الجنوب” في بيان لها اليوم الأربعاء، عن بعض الأعمال التي قامت بها في بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي، محذرة قوات الأسد بأن القادم سيكون “أدهى وأمر”.

وبحسب ماجاء في البيان، أن “سرايا الجنوب” قامت ببعض الأعمال في بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي منها، نسف جزئي لمقر حزب البعث في البلدة، ورسائل تحذيرية لرجالات النظام، واستهداف عميل للفرقة الرابعة وطرده من البلدة، واستهداف الحاجز الجنوبي والحاجز الغربي لبلدة أم ولد.

عمليات لم يعلن عنها

مشيرًا إلى أن هناك العديد من العمليات في الجنوب لم يعلنوا عنها وذلك لضمان نجاح العمليات القادمة.

وأضاف البيان أن “سرايا الجنوب” ستصعد من عملياتها في الأيام القادمة، وعليه أعلنوا، أن “بلدة أم ولد منطقة عسكرية” مطالبين جميع الأهالي الالتزام ببعض التعليمات.

تعليمات للأهالي

بعض التعليمات التي جاءت في البيان، الابتعاد عن الحواجز والمقرات التابعة لقوات النظام لأنها ستكون تحت مرمى نيرانهم، وعدم التجوال في الشوارع ليلًا لأسباب أمنية، وأن أي تحرك سيتم التعامل معه على أنه معادي، وعدم الإحتكاك مع عملاء الأفرع الأمنية وعدم التعامل مع الشخصيات المشبوهة.

ونوّه البيان إلى أنّ أي شخص يقوم بالتطاول على الثورة والثوار “قولًا وفعلًا” سيتم محاسبته.

وفي الختام ذكر البيان، إن للثورة مكاسب لن يسمحوا بالنيل منها والإعتداء عليها وكل من يساند الأسد فهو هدف لهم.

يشار إلى أن تشكيل “سرايا الجنوب” جاء نتاج الخلاف الروسي الإيراني في مناطق الجنوب السوري، وبحسب ما أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة درعا “راجي القاسم” أن مناطق الجنوب الروسي تشهد خلافًا روسيًا إيرانيًا غير معلن، نتائجه تشكيلات عسكرية ضد النظام السوري، وبضوء أخضر من روسيا لإبعاد الميليشيات الإيرانية من الجنوب.

 

"سرايا الجنوب" تحذر النظام السوري أن القادم أدهى وأمرّ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى