أخبار العالم

بالفيديو|| أول تعليق من ترامب على الاتهامات ضد منظمته ولحظة القبض على مديرها

 

قالت وكالة “رويترز” إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أصدر بياناً، ليل أمس الخميس، وصف فيه لوائح الاتهام ضد منظمة ترامب ومديرها المالي ألين فايسلبيرغ، بأنها جزء من “مطاردة الساحرات السياسية”.

 

تعليق ترامب على الاتهامات ضد منظمته

 

وقال ترامب في بيانه إن: “مطاردة الساحرات السياسية من قبل الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين، مع تولي نيويورك الآن المهمة، مستمرة إنها تقسم بلادنا بشكل لم يسبق له مثيل”.

وذكرت رويترز أن ترامب أصدر البيان بعد توجيه المدعين العامين في نيويورك، 15 تهمة جنائية إلى منظمة ترامب وشركة ترامب للرواتب والمدير المالي الرئيسي، ألين فايسلبيرغ، تتعلق بمخطط ضريبي مزعوم يعود إلى عام 2005، في تطور قانوني غير عادي ضد الرئيس السابق الذي تحمل الشركة اسمه.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| يبيع المثلجات ويغني.. شبيه ترامب الجديد يظهر في باكستان ويشغل مواقع التواصل

التهم تشمل الاحتيال والتآمر

 

وبدورهم، قال ممثلو الادعاء في المحكمة إن التهم تشمل مخططاً للاحتيال والتآمر والاحتيال الضريبي الجنائي وتقديم أداة مزيفة لتقديم السجلات التجارية وتزويرها، فيما لم يواجه ترامب نفسه الاتهامات.

وذكر ممثلو الادعاء أن فايسليبرغ حصل من الشركة على ما يقرب من 1.17 مليون دولار من الدخل غير الخاضع للضريبة المرتبط بالإيجار والنفقات.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| رقصة دونالد ترامب رسالة إلى جمهوره ” أنا بصحة جيدة”

ولاحقاً أطلق سراح المدير المالي لمنظمة ترامب بضمانه الشخصي، إلا أنه طلب منه تسليم جواز سفره.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو ظهور بات مان في الاحتجاجات الأمريكية يثير مواقع التواصل

ولفتت رويترز إلى أن لائحة الاتهام هذه، من الممكن أن تقوض علاقات منظمة ترامب مع البنوك وشركاء الأعمال، كما قد تؤدي إلى تعقيد مستقبل ترامب السياسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى