الفيديو

بالفيديو|| مستوطِنة نجت من هجوم طوفان الأقصى “تصدم” الإسرائيليين وتكشف ما فعله جيش بلادها

تداولت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو تحدثت خلاله مستوطنة من سكان غلاف غزة حول ما جرى أثناء اقتحام مقاتلي الفصائل الفلسطينية للمنطقة في معركة طوفان الأقصى.

 

ما جرى خلال طوفان الأقصى

 

وقالت ياسمين بورات، وهي إسرائيلية تبلغ من العمر 44 عاماً نجت من الكيبوتس المسمى بئيري، والذي حاولت حماس الاستيلاء عليه في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إنها ومدنيين آخرين اعتقلوا من قبل الفلسطينيين لعدة ساعات وعوملوا “بإنسانية”.

 

وقالت بورات، موضحةً تجربتها في إحدى المقابلات: “لم يعاملونا معاملة سيئة. لقد عاملونا بطريقة إنسانية للغاية وقاموا بحمايتنا. أعطونا شيئًا للشرب وهدأونا عندما رأوا أننا متوترون. وأضافت “كان الأمر مخيفاً للغاية، لكن لم يستخدم أحد العنف ضدنا”.

وتحدثت المرأة عمّا دار بينها وبين أحد مقاتلي الفصائل الذي يجيد اللغة العبرية خلال احتجازها مع مجموعة من المستوطنين، وقالت: ساعتني بك، لن أقتلك. نريد أن نأخذك إلى غزة، لن نقتلك اهدأي، لن تموتي”.

 

وأوضحت بورات أنه على الرغم من أن المقاتلين الفلسطينيين كانوا جميعاً يحملون أسلحة، إلا أنها لم ترهم مطلقاً يطلقون النار على السجناء أو يهددونهم بأسلحتهم.

 

وأشارت إلى أنه دارت اشتباكات عنيفة بعدها بين المجموعة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار بكثافة على المكان واستخدم الدبابات، وشددت على العديد من الموجودين بالمكان قتلوا خلال الضربات الإسرائيلية العشوائية.

 

يذكر أن مقاتلي الفصائل الفلسطينية استطاعوا أسر أزيد عن مئة إسرائيلي خلال الهجوم الأخير على مستوطنات غلاف غزة.

 

بالفيديو|| مستوطِنة نجت من هجوم طوفان الأقصى "تصدم" الإسرائيليين وتكشف ما فعله جيش بلادها
بالفيديو|| مستوطِنة نجت من هجوم طوفان الأقصى “تصدم” الإسرائيليين وتكشف ما فعله جيش بلادها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى