سلايد رئيسيميداني

اعتقالات في الرقة على يد “قسد” بتهمة التعامل مع الأفرع الأمنية للنظام السوري

نفّذت ميليشيا “قسد” خلال الـ 24 ساعة الماضية حملة اعتقالات طالت مجموعة شباب في محافظة الرقة بتهمة التعامل مع عناصر من قوات النظام السوري وأفرعه الأمنية، حيث وصل عدد المعتقلين إلى 22 شخصًا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة ياسر الحمود، إن جهاز الأمن العام التابع لـ “قسد” بدأ يوم أمس الأربعاء، بحملات “مداهمة وتفتيش” انطلاقًا من الريف الشرقي للمدينة وصولًا إلى الريف الغربي اليوم.

مشيرًا إلى أن الحملات تمت استناداً إلى معلومات قدمت من قبل بعض الأهالي إلى ميليشيا “قسد”.

تهم متعددة

وأضاف أن جهاز الأمن العام قام باعتقال شباب موالين للنظام السوري بتهم تتعلق بإحراق المحاصيل الزراعية، والتحريض ضد “قسد” في مناطق سيطرتها

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الوكالة أنه شهد اليوم 5 حالات اعتقال لشبان من أبناء عشيرة الولدة في ناحية المنصور بريف الرقة الغربي، وذلك بسبب علاقاتهم الوطيدة بعناصر من الفروع الأمنية واللجان الشعبية التابعة لقوات النظام.

عناصر في الدفاع الوطني

ولفت إلى أن يوم أمس تم اعتقال شابين موظفين لدى قوات النظام، كانوا في طريقهم من مناطق النظام في الريف الشرقي للرقة إلى مناطق قسد، وقد تبين أنهم عناصر في الدفاع الوطني.

اجراءات أمنية

وفي هذا الصدد، أفاد مراسلنا عن دخول سيارات تابعة لقسد إلى مناطق سيطرة النظام في ريف الرقة الشرقي، كانت قاصدة مكاتب شركة القاطرجي في ناحية السبخة، وذلك ضمن إجراءات أمنية مشددة.

يشار إلى أن مناطق سيطرة قسد والنظام شمال شرق سوريا شهدت في الآونة الأخيرة توترات وتبادل اعتقالات بين كلا الطرفين ضمن مدن الحسكة والرقة والقامشلي، وقد شهدت مدينة الرقة وأريافها خلال الأيام الثلاث الأخيرة حملة اعتقالات شنتها ميليشيا “قسد” بحق شبان المدينة وتحت عدة تهم بالتعامل مع عدد من الجهات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق