ديني

دار الإفتاء المصرية تنشر 4 معلومات مهمة حول ليلة الإسراء والمعراج

مع اقتراب موعدها، نشرت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، 4 معلومات مهمة بشأن ليلة الإسراء والمعراج.

الإفتاء المصرية تنشر 4 معلومات عن ليلة الإسراء والمعراج

وأوضحت الإفتاء المصرية أن موعد ليلة الإسراء والمعـراج يوافق ليلة 27 رجب، وتبدأ من مغرب يوم الجمعة المقبل 17 فبراير/شباط، حتى فجر السبت 18 فبراير الجاري.

وقالت إن القرآن الكريم قد نص على “وقوع الإسراء يقظة نصاً صريحاً فإنكاره جحود وعناد”، ونص القرآن أيضاً على “المعراج بالتأويل فإنكارة ضلال”.

وتابعت: “يستحب إحياء ليلتها بالعبادات والطاعات، ومن أبرزها الإطعام وإخراج الصدقات والسعي على حوائج الناس، والإكثار من الاستغفار والدعاء”.

كما أوضحت أنه “لا مانع شرعاً من التطوع بصوم يوم الإسراء والمعراج، لما ورد في قول النبي صلى الله عليه وسلم: مَنْ صَامَ يَوْماً فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفاً”.

الإسراء والمعراج
دار الإفتاء المصرية تنشر 4 معلومات مهمة حول ليلة الإسراء والمعـراج

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

يعتبر دعاء ليلة الإسراء والمعـراج من أعظم العبادات التي يريدها الله سبحانها وتعالى من العبد، لما ورد في قوله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” سورة البقرة الآية 186.

ويردد المسلمون في هذه الليلة: “يا رب أستودعك أدعية فاض بها قلبي فاستجب لي يا الله اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب العالمين”.

72
دار الإفتاء المصرية تنشر 4 معلومات مهمة حول ليلة الإسـراء والمعراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى