سلايد رئيسيميداني

فصائل المعارضة تصد 6 محاولات لقوات الأسد لاستعادة الحماميات

تمكنت فصائل المعارضة من صد عدة محاولات شنّتها قوات الأسد لاقتحام بلدة الحماميات وتلّتها في ريف حماة الشمالي، بعد سيطرة المعارضة عليها يوم أمس الأربعاء.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” نور الدين محمد في ريف حماة، إن فصائل المعارضة تمكنت اليوم الخميس، من التصدي لـ 6 محاولات لاقتحام البلدة من قبل قوات النظام التي تحاول التقدم من ناحية بلدة كرناز الاستراتيجية، لافتًا إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية بالإضافة لقتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام.

إقرا أيضاً: خريطة تُظهر تقدم قوات المعارضة على الحماميات في ريف حماة الشمالي 10/07/2019

خريطة تُظهر تقدم قوات المعارضة على الحماميات في ريف حماة الشمالي 10/07/2019

 

محاولات الاستعادة

وأضاف مراسلنا، أن قوات الأسد تحاول استعادة القرية منذ الصباح الباكر، وسط تمهيد مكثف من الطيران الحربي والمروحي والمدفعية الثقيلة، لافتًا إلى تمكن المعارضة من تدمير دبابة صباحًا.

استهداف نقاط لقوات الأسد

وأوضح أن فصائل المعارضة تمكنت أيضًا من استهداف نقاط تمركز قوات الأسد وروسيا المتواجدة في كل من “الشليوط وقصر معروف وتل سكين” بقذائف المدفعية الثقيلة.

وذكرت شبكة إباء، أن “الفصائل العسكرية دمرت عربة “BMP” لقوات الأسد على محور بلدة الحماميات.

قصف على قرى الريف

في حين طالت الغارات الجوية من الطيران الروسي والسوري قرى وبلدات الريف الشمالي والغربي للمدينة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال في مدينة اللطامنة شمالي حماة، ومقتل شخص وإصابة آخرين بجروح قرب قرية الزكاة، وإصابة مدنيين في بلدة قسطون بالريف الغربي.

وقد تمكنت فصائل المعارضة العاملة ضمن غرفة عمليات الفتح المبين مساء أمس الأربعاء، من السيطرة على تل وقرية الحماميات بريف حماة الشمالي عقب معارك مع قوات النظام والميليشيات المدعومة روسياً استمرت لساعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق