الشأن السوري

٢٢ مقاتلاً من الجيش الحر دفنوا أحياء … كيف وأين ؟!

بعد مضي 24 ساعة على إعلان فصائل الثوار في الشمال السوري اطلاق تشكيل عسكري جديد تحت اسم ” جيش إدلب الحر” والذي يضم لواء صقور الجبل و الفرقة 13 و الفرقة الشمالية تعرضت أحد مواقع رباط جيش إدلب الحر بريف حماة الشمالي صباح اليوم الجمعة الثالث والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري لقصف جوي بعدة غارات من المقاتلات الروسية مما أسفر عن مقتل اثنين وعشرين مقاتلاً منهم لا يزالون تحت الأنقاض . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

و في هذا السياق أفاد العقيد ” أحمد الحمادة ” الناطق العسكري للفرقة الشمالية في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ”  بأن ما لا يقل عن واحد وعشرين مقاتلاً من جيش إدلب الحر قتلوا اليوم جراء استهداف الغارات الروسية أحد أماكن رباطهم في مغارة بالقرب من مدينة طيبة الإمام مما أدى لتدمير المغارة فوقهم حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من إخراج خمسة قتلى من الثوار فيما بقي البقية تحت الأنقاض ولا تزال عناصر الدفاع المدني والجيش يحاولون إخراج البقية .

 

و قال العقيد الحمادة إنّ الرد على تلك المجزرة سيكون في الصمود و العمل في الجبهات مضيفاً أن المعارك في ريف حماة تتلخص في تثبيت نقاط الدفاع و تحصين النقاط المحررة و الاستعداد لهجمات يتم دراستها .
 
و يشار إلى أنّ أسماء القتلى وهم  من بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي التي وردت إلينا هي : (عبد الحميد البيوش – عبد القادر العكل – محمد وسام العكل – عبد الرزاق رامز الجعار – صبحي غياث العكل  – عامر محمد العمور – مسافر الرحال – منصور المنصور – نور نايف البيوش أيمن البيوش – علاء البيوش – محمد أنور القدور  – عمار سعيد السلوم – رجب غالب الدامور – حسين عزو العبيدو – عماد السويد – أدهم العبد – محمد عبد الجواد الحنيني – فوزي الصوص – عبد الرحمن اليوسف(بلدة حيش) و بشير العوض( بلدة الفطيرة ) .

%d8%af%d9%81%d9%86%d9%88%d8%a7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى