سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أحداث سوريا – الخميس 11 -07- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

قُتِلَ شخص وأصيب اثنان آخران جرّاء اندلاع حريق ضخم بعد منتصف ليل اليوم، في جهة المتحلق الجنوبي في العاصمة السورية دمشق دون معرفة سبب اندلاعه، وامتد الحريق بشكل كبير ليتمكن فوج الإطفاء من السيطرة عليه بعد ساعات.

من جهة أخرى شيعت قوات النظام مساء الأمس إثنين من عناصرها قضوا في معارك ريف اللاذقية كما نعت قوات النظام 5 آخرين من أبناء ريف دمشق قضوا بذات المعركة في حين قضى ثلاثة أشخاص، بينهم طفلة، من مهجري الغوطة الشرقية، قضوا في التفجير الذي استهدف أحد أكثر الأحياء السكنية ازدحاماً بمهجري ريف دمشق في مدينة عفرين بريف حلب.

محافظة درعا

يستمر الهدوء سيد الوضع في محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها، من جهة ثانية لا تزال أجهزة النظام الأمنية تقوم بعملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء متواصل في محافظة القنيطرة اليوم، في حين تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة شرق حمص وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة الكوم حيث سمع أصوات انفجارات هزت المنطقة وسط أنباء تفيد بوقوع قوات النظام بحقل الغام بسيارة كانوا على متنها.

محافظة حماه

تمكنت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين من صد أكثر من خمس محاولات تقدم لقوات النظام على جبهة قرية الحماميات عقب السيطرة عليها ليلة أمس بالإضافة لتلتها الاستراتيجية حيث استطاعوا تدمير دبابتين وعربة BMP وقتل وجرح عدد من قوات النظام كما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية الحماميات.

بينما استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام في بلدة كرناز بريف حماة الشمالي، كما قتل شخص وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال جراء قصف جوي روسي على مدينة اللطامنة شمال حماه كما قصف الطيران الحربي والمروحي أيضا مدينة كفرزيتا وقرى لطمين والاربعين والزكاة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

قتل 12 شخصًا وأصيب 43 أخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة على طريق ترندة بمدينة عفرين وذلك في ريف حلب الشمالي وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة جزرايا لقصف مدفعي ليلة أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية تل علوش.

محافظة ادلب

شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور والكفير ومدينة خان شيخون بريف إدلب أدت إلى مقتل 5 مدنيين في جسر الشغور بريف الغربي وتدمير مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون وإصابة 19 مدنيا في الكفير.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

أقدمت قوات الاسايش اليوم على ترحيل 3 عوائل نازحة من دير الزور ولا يملكون كفالات الى مخيم عين عيسى وذلك من حي المشلب في مدينة الرقة. وعملت بلدية الشعب في الرقة التابعة لقوات قسد على منع السيارات التي تعمل بالإجار المخصصة للنقل من الرقة الى ريفها من الوقوف خارج الكراجات من اجل عملية التفييش.

وعمل فريق الاستجابة الأولية اليوم بانتشال 6 جثث جديدة من مقبرة معسكر الطلائع جنوب مدينة الرقة مجهولة الهوية. واعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد 8 شبان قرب قرية خنيز شمال الرقة وساقتهم الى معسكرات التجنيد الإجباري.

ووصلت تعزيزات عسكرية لقوات قسد الى النقاط الواقعة غرب مدينة تل أبيض الحدودية شمال الرقة. وقامت الإدارة الذاتية بترحيل 350 عائلة من مخيم الطويحينة الى مخيم المحمودلي غرب الرقة وهم نازحين من مناطق سيطرة النظام ودير الزور.

محافظة الحسكة

شهدت مدينة الحسكة إستنفار أمني كبير لقوات قسد على إثر وقوع تفجيرات داخل المدينة استهدفت حواجز ودوريات لقوات قسد اليوم. وقد فرضت قوات الأسايش حظرا للدراجات النارية حتى يوم الغد من التجوال داخل المدينة. وفرضت قوات قسد طوق أمني ونشرت دوريات لها في محيط بلدة رأس العين الحدودية بعد استهداف سيارة للشرطة العسكرية داخلها.

واعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد 18 شاب عبر دوريات في الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية بمدينة القامشلي بريف الحسكة وساقتهم الى معسكرات التجنيد الإجباري.

وعثر على جثة شاب مدني مقتولا برصاص على الطريق الواصل بين مدينة القامشلي والحسكة صباح اليوم. ويعاني أهالي بلدة مركدة بريف الحسكة من نقص في مادة الخبز نتيجة قيام البلدية بتشميع أحد الأفران الرئيسية لمدة ثلاثة أيام.

محافظة دير الزور

قامت قوات النظام باعتقال عدداً من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي كما شنت أيضاً قوات النظام حملة اعتقالات بحق مطلوبين لخدمة الاحتياط في جيش النظام بمدينة الميادين شرقي دير الزور.

كذلك قامت بشن حملة مداهمات وتفتيش في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي فيما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات واعتقالات في قرية الزغير في ريف ديرالزور الغربي هذا وقد نعت صفحات موالية للنظام مقتل العقيد الركن عماد زرزر من خربة التين نور وسكان ريف حمص متأثرا بإصابته في المعارك ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق