سلايد رئيسيميداني

قتلى وجرحى من أهالي عفرين بكمين لقوات النظام على طريق نبل- حلب.. والتفاصيل!

سقط بعد منتصف ليل أمس عدد من القتلى والجرحى من أهالي مدينة عفرين نتيجة استهداف الحافلة التي تقلهم بالأسلحة الرشاشة من قبل قوات النظام على طريق نبل- حلب شمالي حلب المدينة.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب ،هديل محمد، إنَّ الأهالي المنحدرين من عفرين والمقيمين بتل رفعت كانوا متجهين عبر طرق التهريب من تل رفعت إلى حلب عندما رصدت قوات النظام حافلتهم وفتحت عليها النار.

وأضافت مراسلتنا أنَّ الاستهداف أدى لمقتل ما لا يقل عن 6 مدنيين وسقوط 6 جرحى بينهم 3 بحالة حرجة والبقية مصابين إصابات طفيفة.

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّه وعقب سيطرة فصائل الجيش الوطني المدعوم تركياً على عفرين بعملية غصن الزيتون في شهر مارس/آذار من العام الماضي، خرج عدد من أهالي عفرين إلى مناطق سيطرة الوحدات الكردية بريف حلب كـ تل رفعت والقرى المجاورة.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ قوات النظام منعت أهالي عفرين منعاً باتاً من التوجه إلى حلب المدينة عقب سيطرة فصائل الجيش الوطني على مدينتهم.

وبعد قرار المنع، أصبح لأهالي عفرين الذين يريدون الوصول إلى حلب طريقين، والطريق الأول يكون عبر التوجه إلى القامشلي ومنها بالطائرة إلى دمشق ومن دمشق إلى حلب بالطائرة أو براً.

أما الطريق الثاني فيكون عبر التعامل مع المهربين والنزول إلى حلب من تل رفعت، حيث تبعد تل رفعت عن حلب قرابة 40 كيلو متراً، ولكن لهذا الطريق خطورته كونه مرصود من قوات النظام وهو ما تعرضت له حافلة المدنيين بعد ليل أمس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق