أخبار العالم

انزلاقات أرضية تغلق طرقاً رئيسية في باكستان.. وحصيلة الأمطار ترتفع لـ133 قتيلاً

أعلن مسؤولون، اليوم الاثنين، أن انزلاقات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة أدت إلى إغلاق العديد من الطرق الرئيسية شمال باكستان، ما تسبب في تقطع السبل بالسياح وتعطيل حركة المرور، بينما ارتفع عدد قتلى الحوادث المرتبطة بالطقس الشهر الماضي إلى 133 قتيل على الأقل.

– انزلاقات أرضية تغلق طرقاً رئيسية في باكستان

على الرغم من تحذيرات وكالة إدارة الكوارث، التي طلبت من الناس الأسبوع الماضي تجنب الرحلات غير الضرورية لأن الأمطار الموسمية المستمرة ويمكن أن تتسبب في انزلاقات أرضية وفيضانات مفاجئة، احتشد آلاف السياح على الوجهات السياحية ذات المناظر الخلابة في شمال باكستان ما أدى إلى تقطع السبل بهم.

وضربت الانزلاقات الأرضية الناجمة عن الأمطار عدة طرق في مناطق تشيترال ودير وباتغرام في شمال غربي إقليم خيبر بختونخوا الأحد.

وقال المتحدث باسم إدارة الكوارث في الإقليم، تيمور خان، إن السلطات تحاول إخلاء الطرق لاستعادة حركة المرور في المناطق الجبلية.

– ارتفاع عدد القتلى

هذا ولقي ما لا يقل عن 133 شخصاً حتفهم في حوادث مرتبطة بالطقس في أنحاء باكستان منذ 24 يونيو عندما بدأت الأمطار الموسمية.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى تضخم 3 أنهار رئيسية – جيلوم وسوتليج وتشيناب في مقاطعة البنجاب الشرقية- ما دفع إدارة الكوارث إلى أن تكون في حالة تأهب قصوى لمزيد من الفيضانات المفاجئة.

وكانت الفيضانات قد أثرت بالفعل على ما لا يقل عن 15000 شخص في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وعادت الأمطار الموسمية إلى باكستان بعد عام من وقوع فيضانات مدمرة أسفرت عن مقتل 1739 شخصاً في جميع أنحاء البلاد، وسيستمر موسم الرياح الموسمية، الذي بدأ رسميا أول يوليو حتى سبتمبر في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

انزلاقات أرضية تغلق طرقاً رئيسية في باكستان.. وحصيلة الأمطار ترتفع لـ133 قتيلاً
انزلاقات أرضية تغلق طرقاً رئيسية في باكستان.. وحصيلة الأمطار ترتفع لـ133 قتيلاً

اقرأ أيضا:

))”خطنا الأحمر”.. تحرك كبير في باكستان احتجاجًا على حرق القرآن في السويد 

)) صورة لأشياء مختلفة التقطتها مركبة في المريخ لأشياء ليست من الصنع البشري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى