سلايد رئيسيميداني

قوّات الأسد تستعيد السيطرة على الحماميات بريف حماة، بعد ثبات المعارضة بداخلها لساعات

تمكّنت قوّات النظام السوري، فجر اليوم الجمعة، من السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية بريف حماة الشمالي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي غرفة عمليات “الفتح المبين”.

وجاء ذلك، بعد صدِّ الغرفة عدة محاولات شنّتها قوّات النظام لاقتحام بلدة الحماميات وتلّتها، حيث تمكّنت من إفشال 6 محاولات اقتحام من قبل قوّات النظام التي كانت تحاول التقدّم من ناحية بلدة كرناز الاستراتيجية.

وقبل يومين، وبتاريخ العاشر من يوليو الجاري سيطرت فصائل المعارضة العاملة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” على تل وبلدة الحماميات شمالي حماة.

وخاضت الغرفة حينها حرب شوارع ضدَّ قوّات النظام، تمكّنت خلالها من تدمير دبابة وإعطاب آليات عسكرية أخرى، والسيطرة على البلدة والتلة التابعة لها، إلى جانب اغتنام عدد من الآليات والذخائر.

ميدانيًا، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حماة، نور الدين محمد، إنَّ الطيران الحربي الروسي شنَّ غارات جوية محمّلة بالصواريخ الفراغية، إلى جانب إلقاء الطيران المروحي التابع للنظام براميل متفجرة، استهدفت مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، وتسببت بمقتل امرأة ووقوع عدة إصابات كـ حصيلة أولية.

هذا وقتل عدد من عناصر النظام وجرح آخرون، ليلة أمس الخميس، جرّاء انفجار لغم أرضي على محور قرية البويضة في ريف حماة الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق