سلايد رئيسيميداني

“الفتح المبين” تُهاجم النظام بريف حماة وتُكبّده خسائر فادحة بالعتاد والأرواح

هاجمت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” صباح اليوم السبت، قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة له، على جبهة كفرهود بريف حماة الشمالي.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، نور الدين محمد، إنَّ الفصائل أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام إثر إغارة للعصائب الحمراء التابعة لهيئة تحرير الشام، على نقطة المداجن في قرية كفرهود شمال حماة.

بالإضافة إلى تدمير عربة bmp لقوّات النظام على محور الحماميات بريف حماة الشمالي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وأشار إلى أنَّ القوّة المهاجمة تمكّنت من تدمير سيارة “زيل” عسكرية مليئة بعناصر النظام على محور الجبين شمال حماة، إثر استهدافها بصاروخ “فاغوت”.

وصرّح مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام لوكالة “إباء” الناطقة باسم الهيئة، أنَّ “قوّات العصائب الحمراء أغارت على نقطة المداجن في قرية كفرهود بريف حماة الشمالي، حيث تمكنت من قتل أكثر من 7 عناصر من قوّات الأسد وجرح آخرين، وفرَّ باقي العناصر بدبابتين إلى خطوطه الخلفية”.

بدورها، استهدفت فصائل المعارضة نقاط تمركز قوّات النظام في كل من “حيالين والرصيف والعزيزية” بريف حماة، بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون.

وميدانيًا، شنَّ الطيران الحربي التابع للنظام غارات جويّة استهدف مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك في ريف حماة الشمالي.

وقتل مدني وأصيب آخر بجروح، جرّاء استهدافهم بصاروخ كورنيت من قبل قوّات النظام في قرية المغير، أثناء عملهم في الأراضي الزراعية لقرية الجيسات في ريف حماة الشمالي.

كما أصيب مدنيان اثنان جرّاء الغارات الجويّة من الطيران الحربي الروسي على مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، صباح اليوم.

 

 

"الفتح المبين" تُهاجم النظام بريف حماة وتُكبّده خسائر فادحة بالعتاد والأرواح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق