الشأن السوري

الحنق يصيب أنصار حزب الله اللبناني بعد الاستهزاء بأمينهم العام

أثار بث قناة “ام بي سي” ، الممولة من السعودية ، لمقاطع ساخرة حول شخصية الأمين العام لحزب الله اللبناني , حنق أنصاره , مساء الأمس , حيث خرجوا بمظاهرات عدة في العاصمة اللبنانية و ضاحيتها الجنوبية , احتجاجاً على ما تم بثه مرددين هتافات ضد السعودية .

و جاء في الفيديو الذي تم عرضه على “ام بي سي” , تقليداً لنصر الله و هو يلقي خطابًا ويقبل يدًا تمثل إيران، يتحدث فيه عن اليمن وسوريا وينتهي بالحديث عن فلسطين , فيما انتشرت قوات الأمن اللبنانية بشكل مكثف حول استديوهات القناة خوفاً من اقتحامها .

و كانت السعودية قد اوقفت ارسال مساعدات للجيش اللبناني و الذي كان قدرها 3 مليارات دولار , و مليار آخر مخصص لقوى الأمن الداخلي اللبناني , على خلفية صمت الحكومة اللبنانية التي يسيطر عليها موالو و أعضاء حزب الله اللبناني عن الاعتداءات التي قام بها متظاهرون ايرانييون في طهران و اعتدوا خلالها على البعثة الدبلوماسية السعودية , الشهر الماضي ٫ في الوقت الذي نشرت شبكة التلفزة الرسمية السعودية تسجيلات لعناصر حزب الله اللبناني و هم يدربون عناصر من مليشيا الحوثيين في اليمن و يخططون لعمليات ارهابية في السعودية .

و تجدر الاشارة أن قناة العربية قامت منذ أيام , ببث فيديو سرد خلاله سيرة حياة نصر الله وكيف أنه وصل إلى مرتبة القيادة عبر الكفاح على مدى السنوات الماضية , الفيلم الذي أثار غضب الشارع السعودي , خاصة في ظل التوتر بين السعودية و لبنان .

و قامت السعودية يوم الجمعة الماضي بتصنيف 7 أشخاص , ضمن قائمة “الإرهابيين والداعمين للإرهاب” لارتباطهم بأنشطة تابعة للحزب .

حسن نصر الله سخرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى