شاهد بالفيديوأخبار العالم

بالفيديو || حاملة الطائرات الأمريكية تُبحر في المياه الأوروبية استعداداً للحرب

صرح قائد حاملة الطائرات الأمريكية USS George H W Bush، الأدميرال دينيس فيليس، بأن طاقمه مستعد للاشتباك مع الجيش الروسي إن لزم الأمر، وذلك تزامناً مع مناورات الردع النووي التي تجريها روسيا.

وتُبحر حاملة الطائرات الآن في المياه الأوروبية وتساعد في اختبار قدرة الناتو على الدفاع عن نفسه، وهي مهمة أصبحت أكثر واقعية في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال طاقم حاملة الطائرات الأمريكية في المياه الأوروبية، إنهم مستعدون لمحاربة روسيا إذا جاءت الآوامر، لكن مهمتهم الآن دفاعية وتهدف لردع التهديدات ومنع التصعيد في المنطقة.

في الأيام القليلة الماضية، طارت طائرات F18 من الناقلة في جنوب أوروبا على طول الطريق إلى ليتوانيا وبولندا على الحافة الشرقية للحلف، بالقرب من روسيا، وتعمل جنبًا إلى جنب مع طائرات حربية من دول حليفة أخرى ومع سفن حربية وقوات برية تابعة لحلف شمال الأطلسي.

وقال قائد مجموعة حاملة الطائرات الضاربة لشبكة “سكاي نيوز” إن رسالته إلى روسيا هي أن رجاله ونسائه “مستعدون لأي مهمة”.

وقال الأدميرال دينيس فيليز متحدثاً داخل حاملة طائرات على متن السفينة التي تحمل أكثر من 70 طائرة وطائرة هليكوبتر وطائرات أخرى “نريد السلام، هذا ما يريده الجميع.. نريد أن تنتهي الحرب في أوكرانيا وأن تعيد الاستقرار إلى المنطقة وأن تتمتع بأوروبا سلمية ومستقرة.. لكن بالنسبة لنا، نحن مستعدون”.

ولدى سؤاله عما إذا كان ذلك يعني أنه مستعد للحرب إذا لزم الأمر، قال الأدميرال: “هذه السفينة، هذه المجموعة الضاربة، حلفائنا، نحن مستعدون لأي شيء، نحن نثبت ذلك كل يوم”.

وتراقب سفينتان حربيتان روسيتان على الأقل الحدث، الذي يشكل جزءًا من سلسلة من أنشطة الناتو، من مسافة آمنة، وكذلك الطائرات الروسية.

وقال الأدميرال فيليز، متحدثاً يوم الثلاثاء بينما كانت المجموعة الضاربة من حاملة الطائرات وسفن المرافقة تبحر عبر البحر الأدرياتيكي قبالة سواحل إيطاليا: “لقد رأيناهم”.

وفيما يتعلق بما قيل للروس، أجاب: “لا شيء ولهم نفس الحق الذي نتمتع به في العمل في المياه الدولية، ولذلك فإننا نتبع فقط القانون الدولي وقواعد الطريق”.

اقرأ أيضاً: نووي روسيا والناتو وجهاً لوجه.. موسكو حركت ترسانتها وزعماء أديان يبعثون رسالة قبل “الكارثة”

فيديو || حاملة الطائرات الأمريكية تُبحر في المياه الأوروبية استعداداً للحرب
فيديو || حاملة الطائرات الأمريكية تُبحر في المياه الأوروبية استعداداً للحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى