الشأن السوري

مجهولون يُهاجمون قوّات روسية بدرعا موقعين إصابات، ويغتالون ضابط برتبة “عميد”

هاجمت ميليشيات محليّة يُرجّح أنها تابعة لـ إيران، رتلاً للقوّات الروسية شرقي درعا، موقعًة جرحى بين صفوف الأخير، جاء ذلك بعد ساعة من اغتيال ضابط برتبة “عميد” في مدينة بصر الحرير.

جرحى روس

في التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في درعا، راجي القاسم، إنّه تمَّ استهداف رتل للقوّات الروسية مؤلف من سيارتين وعربة عسكرية في الريف الشرقي لمحافظة درعا، بعبوة ناسفة، موقعًا ثلاثة جرحى من القوّات الروسية كحصيلة أولية.

 

مجهولون يُهاجمون قوّات روسية بدرعا موقعين إصابات، ويغتالون ضابط برتبة "عميد"

 

وأوضح مراسلنا أنَّ الحادثة وقعت على الطريق المحاذي لمفرق (خربا – السهوة).

وتُشير المعلومات الأولية بأنَّ المليشيات الإيرانية هي من نفّذت العملية، انتقامًا من الروس، وبهدف إيقاعهم مع الفصائل المحلية المصالحة.

اغتيال عميد

أفاد مراسل الوكالة أنَّ مجموعة مجهولة استهدفت بعبوة ناسفة سيارة العميد “حافظ” التابع لقوّات النظام، في الريف الشرقي لـ مدينة بصر الحرير، مما أدى لمقتله على الفور.

وشهدت المنطقة حالة استنفار أمني كثيف على طول الطريق العام الواصل بين مدينة بصر الحرير ومحافظة السويداء، بالإضافة إلى انتشار عناصر من ميليشيا النظام على الطريق العام في مدينة بصر الحرير، وسط تشديد أمني مكثّف.

وعقب ورود المعلومات عن استهداف الرتل الروسي، انسحبت القوّات التي كانت متواجدة في الريف الشرقي للمدينة، متجهًة إلى مكان التفجير، وقامت بفرض طوق أمني حول المكان.

 

 

مجهولون يُهاجمون قوّات روسية بدرعا موقعين إصابات، ويغتالون ضابط برتبة "عميد"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى