الشأن السوري

خاص|| إصلاح خط نقل الغاز شرقي حمص بمدة قياسية وبأوامر روسية!!

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام السوري اليوم عن إصلاح خط رئيسي للغاز بريف حمص الشرقي عقب أقل من 24 ساعة على استهدافه بعمل وصفه النظام بـ”الإرهابي”.

عمل “إرهابي” يستهدف خط الغاز شرقي سوريا تمهيدًا لأزمة وقود جديدة

 

وأفادت مصادر خاصة مقربة من مسؤولي المنطقة لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ إصلاح خط الغاز بهذه السرعة جاء بعد أوامر روسية لوزارة النفط بالتحرك بكامل الإمكانيات لإصلاح الضرر، وإعادة خط الغاز للعمل.

وأضافت المصادر أن ورش الإصلاح بقيت حتى صباح اليوم وهي تعمل حتى تمكنت من إعادة معمل غاز إيبلا للعمل بطاقته الكاملة.

وأكدت المصادر أنَّ القوات الروسية قامت بتوبيخ المسؤولين عن خط الغاز واتهمتهم بسرقة المشتقات النفطية بالاتفاق والتعاون مع بعض الشخصيات الإيرانية المتواجدة في محيط حقل الشاعر للغاز.

وأشارت القوات الروسية إلى أنَّ الأعمال التخريبية في المنطقة ليست من فعل جهات خارجية أو تنظيم الدولة “داعش”، وإنما هي من فعل مسؤولي الحقل من أجل إشغال جميع المسؤولين في المنطقة عن تهريب بعض المشتقات النفطية من الحقول النفطية في المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أنَّ تصريف المحروقات من المنطقة يكون عبر بعض التجار في مناطق جريجير وفليطة بالقلمون الغربي، والذين بدورهم يوصلونها إلى الحدود اللبنانية ليستلمها عناصر تابعين لميليشيا حزب الله اللبنانية.

ونوّهت المصادر إلى أنَّ روسيا تشرف على أغلب الحقول والآبار النفطية في المنطقة الشرقية من حمص.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” نشرت تقريراً في الرابع عشر من شهر أبريل/نيسان الماضي حول سيطرة الميليشيات الشيعية المتواجدة في قرى رام جبل والدلبوز والزرزورية والمزرعة وأم حارتين غربي حمص على إنتاج مصفاة حمص من المشتقات النفطية وتهريبها إلى لبنان بترفيق وحماية من عناصر حزب الله وعدد من الميليشيات الأخرى، في الوقت الذي كانت فيه مناطق سيطرة النظام السوري تشهد أزمة خانقة في المحروقات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى