ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الاثنين 15 -07- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

دوى انفجاران قويان عصر اليوم عقب حريق ضخم وتصاعد لأعمدة الدخان في المنطقة الواقعة بين قدسيا والهامة غربي دمشق ناتجة عن احتراق أحد الأراضي الزراعية وتعمل سيارات الإطفاء على إخماد الحريق في المنطقة ومن جهة ثانية اندلع حريق ضخم في برج دمشق للاتصالات وسط العاصمة مساء أمس، أدى إلى خمسة حالات اختناق و أضرار مادية كبيرة في المحال التجارية ليسيطر رجال الإطفاء على الحريق ويخرج العالقين في المبنى بعد ساعتين تزامن ذلك مع استنفار أمني وانتشار لقوات النظام مع إغلاق طريق جسر فكتوريا فيما تتواصل بعض أعمال الصيانة والترميم وتأهيل بعض المناطق بريف دمشق.

محافظة درعا

قام مجهولون بالهجوم بالأسلحة الرشاشة على حاجز تابع للفرقة الرابعة بالقرب من بلدة عمورية على الحدود السورية الأردنية موقعين إصابات بصفوف قوات النظام، كما لا تزال أجهزة النظام الأمنية تقوم بعملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

يبقى الهدوء سيد الموقف في عموم محافظة القنيطرة اليوم، في حين تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية تدمر شرق حمص دون أي أضرار تذكر وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة المحطة الثالثة دون معرفة حجم الأضرار. 

محافظة حماة

شن الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام اليوم غارات جوية على قرى حصرايا والزكاة وتل ملح والأربعين بالإضافة لمدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي مع قصف مدفعي وصاروخي من حواجز قوات النظام المتمركزة في معسكر بريديج والشيخ حديد بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت بلدات خان العسل وكفرناها وجمعية الكهرباء لقصف يوم أمس براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في الاكاديمية العسكرية مما أسفر عن إصابة امرأتين في جمعية الكهرباء وذلك غربي حلب، وفي الريف الشمالي تعرضت بلدة حيان لقصف مدفعي من قبل قوات النظام صباح اليوم أوقع أضرارا مادية. 

كما تعرضت مدينة حريتان لقصف مكثف من مدفعية النظام المتمركزة في كتيبة حندرات بينما استهدفت المدفعية التركية يوم أمس مواقع الوحدات الكردية في مدينة تل رفعت بعدة قذائف واستهدفت القواعد التركية اليوم مواقع الوحدات الكردية في بلدة منغ وعين دقنة الواقعة بريف اعزاز

وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى تل باجر وجزرايا وخلصة والحميرة لقصف مدفعي من قوات النظام بينما توفيت طفلة في الثالثة عشرة من عمرها إثر نوبة قلبية إصابتها نتيجة الخوف من قصف قوات النظام لمحيط بلدة العيس براجمات الصواريخ.

محافظة إدلب 

انفجر لغم من مخلفات قوات النظام في بلدة “الفوعة” بريف إدلب الشمالي ما أدى لمقتل طفلين وإصابة امرأة وطفل آخر مساء أمس.

وشنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية استهدفت كلا من مدينة خان شيخون وأطرافها دون تسجيل إصابات بشرية

فيما تعرضت الطرقات القريبة من مدينة خان شيخون جنوب إدلب لغارات جوية بالطيران الحربي الرشاش دون تسجيل إصابات بشرية.

كما وتعرضت بلدة الناجية وأطرافها لقذائف مدفعية مصدرها حواجز النظام في جورين دون تسجيل إصابات بشرية.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

عمدت قوات الاسايش اليوم على اعتقال مجموعة شبان عددهم 9 من أحياء مدينة الرقة بتهمة التعامل مع فصائل الجيش الحر، وقامت بلدية الشعب في الرقة بفصل 4 موظفون لديها بعد مشاجرة مع الإدارة حول خروج الآليات من الرقة. 

وعمل فريق الاستجابة الأولية اليوم على انتشال 5 جثث من مقبرة معسكر الطلائع جنوب مدينة الرقة و2 من تحت الأنقاض قرب حديقة الرشيد وسط المدينة وانتهت ورش الكهرباء التابعة للمنظمات الخدمية من تجهيز خط خدمة على طول شارع النور غرب مركز المدينة.

أيضا شنت قوات قسد حملة اعتقالات في بلدات ريف الرقة الشرقي طالت 13 شاباً بتهمة الانتماء السابق لفصائل المعارضة والتنسيق معهم. وسجلت اليوم 6 حالات اعتقال بحق الشبان لسوقهم للتجنيد الاجباري على مدخل الرقة الشمالي

فيما انفجرت عصر اليوم عبوة ناسفة قرب قرية تل السمن شمال الرقة خلال مرور سيارة لقوات قسد أدت إلى مقتل عنصرين. كما عمل الجيش التركي على إزالة بعض الحواجز الاسمنتية الفاصلة بين مدينة تل أبيض السورية والتركية. وقامت الادارة الذاتية بنقل 70 عائلة من مخيم الطويحينة إلى مخيم المحمودلي غرب الرقة اليوم.

محافظة الحسكة

تشهد مدينة الحسكة حالة استنفار من قبل قوات قسد وسجلت 6 حالات اعتقال بحق الشبان لعدم حملهم بطاقات شخصية. وقامت بلدية الشعب التابعة لقسد في الحسكة بتشميع محلات تجارية داخل الأحياء السكنية لعدم قيامهم بدفع ضرائب

وقد أرسلت قوات قسد تعزيزات عسكرية جديدة لها إلى مناطق الدرباسية وراس العين الحدوديات بريف الحسكة

وقام جهاز الأمن العام باعتقال سيدة من مخيم الهول بريف الحسكة واقتيادها نحو مكتب التحقيق في البلدة

وشنت قوات قسد حملة تفتيش ودهم في ناحية المالكية شرق الحسكة تم تفتيش 18 منزلاً بحثا عن سلاح. كما تم ترحيل 5 عوائل من أهالي دير الزور إلى مخيم الهول صباح اليوم من ناحية الشدادي لعدم وجود كفلاء لديهم

ووصلت مواد لوجستية وعربات مدرعة إلى قوات التحالف الدولي في قاعدة رميلان قادمة من العراق.

محافظة دير الزور

انفجرت اليوم عبوة ناسفة في الشارع العام ببلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي أثناء مرور ألية تابعة لميليشيا قسد مما تسبب بعدة اصابات كما أصيب عدد من عناصر ميليـشيا قسد نتيجة مشاجرة بين عناصر الدفاع الذاتي في بلدة الطيانة شرق دير الزور فيما قامت قوات النظام بشن حملة مداهمات وتفتيش في بلدة بقرص شرق ديرالزور كما قامت قوات النظام بالسماح لبعض أهالي بلدة حسرات شرق ديرالزور بالعودة إلى منازلهم التي تم نهبها بعد عامين من السيطرة عليها

فيما قتل الملازم في جيش النظام بشار خليل خضور في عمليات جيش النظام ببادية ديرالزور وهو من محافظة طرطوس – قرية حمام القنية. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق