سلايد رئيسيعربي

بالباصات الخضر.. الحكومة اللبنانية تطرد السوريين إلى مناطق سيطرة الأسد!! (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم مقطعاً مصوراً يوثق عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى سوريا عبر أحد المعابر الحدودية بين البلدين.

وأظهر في المقطع المصور قرابة العشرة حافلات من النوع المعروف محلياً باسم “الباصات الخضر” والذي يملك شهرة على مستوى عالمي كونه مرتبط بجميع عمليات التهجير القسري التي نفّذها النظام السوري في معظم المناطق التي كانت تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية، ابتداءً من مدينة القصير بريف حمص الغربي وانتهاء بدرعا والقنيطرة في الجنوب السوري.

وأوضح المقطع المصور تواجد عشرات الأشخاص مع أمتعتهم الشخصية بالحافلات التي قال مصور المقطع أنَّها متجهة إلى سوريا حيث أنَّ بعض هذه الحافلات يحمل نمرة مرورية تعود لمحافظة حمص.

ويعاني اللاجئون السوريون في مخيمات لبنان أوضاعاً إنسانية صعبة للغاية في ظل تضييق شديد من الحكومة اللبنانية ومحاولات مكررة لإغلاق المخيمات وإعادة النازحين قسرًا إلى مناطقهم التي يسيطر عليها نظام الأسد في وسط سوريا.

حيث شهدت الفترة الأخيرة عمليات هدم لمئات الخيام التي تأوي اللاجئين السوريين، وقامت السلطات اللبنانية بتنفيذ عمليات الهدم بحجة المخالفات وكون الخيام تضم جدراناً من الطوب ما يوحي بأنَّ اللاجئين السوريين لديهم نية البقاء في المنطقة على حد تعبير السلطات اللبنانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق