دولي

ترامب غاضب من تركيا ومستمر في مغازلة إيران!!

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إنَّ بلاده لن تبيع المزيد من طائرات “إف-35” الأمريكية لتركيا عقب امتلاكها لمنظومة “إس-400” للدفاع الجوي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أجراه عقب اجتماع حكومي في البيت الأبيض، أشار فيه إلى أنَّ تركيا طلبت شراء أكثر من 100 طائرة من الطراز ذاته، ولكن لا يمكنها شراء المزيد من هذه الطائرات بعد الآن.

وأضاف ترامب أنَّ بلاده عاملت تركيا سابقاً بشكل غير عادل، خاصة عندما طلبت شراء منظومة باتريوت الأمريكية للدفاع الجوي وإدارة الرئيس السابق باراك أوباما رفضت ذلك.

وأوضح ترامب أنَّ وضع تركيا الحالي معقد للغاية، ولكن المحادثات الأمريكية التركية مستمرة بقوله:” وضع تركيا معقد للغاية ونحن نتحدث مع المسؤولين الأتراك”.

وعن الوضع الإيراني، قال ترامب إنَّ بلاده لا تريد تغيير النظام في إيران، إنما تريد مساعدة البلاد على تقوية وتعزيز اقتصادها والعمل والتنسيق معها، لافتاً إلى أنَّ تقدماً كبيراً طال العلاقات بين البلدين.

ودعا ترامب إيران للخروج من اليمن في إشارة إلى دعمها لميليشيات الحوثي التي تستولي على أجزاء واسعة من البلاد منذ العام 2014 قائلاً: “واشنطن تريد من إيران أن تخرج من المنطقة”.

ولم يذكر ترامب أي تفاصيل إضافية، في الوقت الذي قال فيه وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” خلال الاجتماع إنَّ إيران قالت إنها مستعدة للتفاوض بشأن برنامجها النووي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق