سلايد رئيسيميداني

طيران التحالف يستهدف قيادياً في “داعش” بريف دير الزور

استهدف طيران التحالف الدولي وميليشيا “قسد” صباح اليوم قيادياظ في تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل نحو 10 مدنيين في منازلهم الملاصقة لمنزل الداعشي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عبد الرحمن أحمد في دير الزور، إن طيران التحالف الدولي المروحي وقوات مكافحة الإرهاب التابعة ل”قسد” نفذوا فجر اليوم إنزالًا جويًا بالقرب من قرية الطكيحي في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن عملية الإنزال استهدفت القيادي في تنظيم “داعش” المعروف باسم راغب حسن الإبراهيم، مشيرًا إلى أن الداعشي ومجموعته رفضوا الاستسلام وقاموا بمقاومة قوات مكافحة الإرهاب، ما أدى إلى مقتل عنصر من “قسد” وجرح خمسة عناصر، وجرح اثنين من عناصر قوات التحالف.

وعلى أثر المقاومة قامت طائرات التحالف بقصف المنزل المتحصن فيه القيادي راغب ابراهيم ومجموعته، مما تسبب بمقتل القيادي، و ما لايقل عن عشرة مدنيين كانوا متواجدين في منازلهم الملاصقة لمنزل الداعشي المستهدف، بحسب مراسلنا.

ولفت مراسلنا، إلى أن أكثر من 100 عنصر مسلح من داعش أتوا من بادية فليطح إلى قرية الطكيحي، وقاموا بتشييع القيادي بداعش الذي قتل في العملية وتم دفنه منذ قليل.

يشار إلى أن منذ بداية العام الحالي نفذت قوات التحالف الدولي بالتعاون مع “قسد” عشرات العمليات لملاحقة واعتقال العناصر السابقين بتنظيم الدولة “داعش”، وفي الوقت ذاته أفرجت ميليشيا “قسد” عن العديد منهم بعد أن قالت بأنها أخضعتهم لدورات إعادة تأهيل ودمج بالمجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق