الشأن السوري

أردوغان يُحذر فرنسا من استقبالها لقسد في الإليزيه، والتفاصيل!

اتهم الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” اليوم السبت السابع من أبريل / نيسان الجاري، فرنسا بتشجيع الأحزاب الكردية من خلال استضافتهم في قصر الإليزيه، محذراً إياها من مغبة دعمها لهم، وذلك وسط خلاف دبلوماسي بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي بشأن دعم باريس لقوات سوريا الديمقراطية، وجاء ذلك في كلمة أمام المؤتمر العام لحزب العدالة والتنمية في ولاية “دنيزلي” جنوب غربي تركيا.

وقال أردوغان، أنّ “فرنسا تتواطئ مع الإرهاب وتدعمه، حين استضافت أعضاء الأحزاب الكردية في قصر الإليزيه، محذراً بأنّ هذا الأمر سيكون وبالًا عليها، ولن تتمكن من الفرار من بلاء الإرهاب”.

وتوترت العلاقات بين أنقرة وباريس في الأسابيع الأخيرة، إذ كانت فرنسا من أبرز المنتقدين للعملية العسكرية (غصن الزيتون) التي تنفذها تركيا منذ شهرين في شمال سوريا ضد الوحدات الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

يُذكر أنّ الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” كان قد استقبل نهاية شهر مارس / آذار الفائت، في قصر الإليزيه وفداً يتبع لـ قوات سوريا الديمقراطية، ضم عناصر من أحزاب الحماية الكردية ما آثار غضب تركيا، حيث أعلنت الأخيرة رفضها بشكل قاطع لعرض وساطة الرئيس الفرنسي بينها وبين الوحدات الكردية.

dossier elysee v2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى