سلايد رئيسيميداني

الجيش التركي يبدأ بتأمين الخط الأول للجبهة قرب تل أبيض على الحدود السورية التركية

بدأ الجيش التركي بأعمال حفر للخنادق وتحصين لقواته ضمن متاريس قرب مدينة تل أبيض شمال الرقة، وذلك لتأمين الخط الأول للجبهة والنقاط العسكرية الجديدة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ياسر الحمود في الرقة، إن قوات الجيش التركي بدأت اليوم الأربعاء، بأعمال الحفر على طول الخط الفاصل بين مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ومدينة أقجي قلعة التركية، وسط تحليق لطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة.

وأضاف أن الجيش التركي أرسل آليات ثقيلة تتضمن جرافات ورافعات وذلك ليتم استخدامها بعملية إزالة الجدار الحدودي الفاصل، واستخدامها لأعمال الحفر وتجهيز التحصينات.

مشيرًا إلى أنه في الجهة المقابلة لمدينة تل أبيض شهدت المنطقة تحركات عسكرية لدبابات الجيش التركي وسط تشديد أمني كبير.

ومن جهة أخرى نشرت ميليشيا “قسد” حواجز لها داخل مدينة تل أبيض والقرى المحيطة، وقامت بإنشاء ثلاث نقاط عسكرية جديدة قرب مدينة تل أبيض.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن سابقًا، أن بلاده ستتخذ خطوات في منطقتي تل أبيض وتل رفعت شمالي سوريا بهدف تحويل ما يسمى بـ “الحزام الإرهابي” إلى منطقة آمنة.

يشار إلى أن الجيش التركي بدأ بإرسال قوات عسكرية منذ مطلع الأسبوع الجاري إلى الشريط الحدودي شمال شرق سوريا الخاضع لسيطرة ميليشيا “قسد”، حيث قام بتجهيز مدافع ميدانية وتزويد القوات بالذخائر وتجهيز الدبابات لتصبح في حالة جهوزية تامة.

خريطة تبيّن الحشود التركية على الحدود السورية قبالة مناطق سيطرة “قسد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق