الشأن السوري

بيان تحذيري من إدارة الهجرة التركية للسوريين في تركيا

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة والمحافظات في تركيا اليوم الخميس، بيان تحذر فيه السوريين المتواجدين على الأراضي التركية، بأنهم ملزمون بالامتثال للمواضيع التي تطلبها المديرية العامة.

وجاء في التحذير أن السلطات المعنية “ستتخذ الإجراءات القضائية والإدارية بحق المخالفين، بما في ذلك إلغاء الحماية المؤقتة”.

بيان تحذيري من إدارة الهجرة التركية للسوريين في تركيا.. هذا ما جاء فيه

وذكر بيان التحذير أنه “وفقًا للمادة 33 من لائحة الحماية المؤقتة، فإن السوريين في بلدنا ملزمون بالامتثال للمواضيع التي تطلبها المديرية العامة لإدارة الهجرة وإدارة الولايات”.

مضيفًا أن “انتهاك هذه الالتزامات ستتعارض مع المواقف والسلوكيات لشروط ومتطلبات النظام العام”.

ولفت إلى أن القيام بالإخلال في النظام العام يعد أحد أسباب إلغاء الحماية المؤقتة وفقًا للمادة 8 من لائحة الحماية المؤقتة”.

وفي هذا السياق، نوه التحذير إلى أنه “إذا كنت تريد الذهاب إلى ولاية غير الولاية المسجل فيها، فيجب عليك التقدم بطلب لمديرية إدارة الهجرة في الولاية أو الوحدات المعنية من أجل الحصول على إذن سفر”.

واختتم البيان محذرًا أن “من يخالف تلك القوانين سيتعرض للمساءلة القانونية وسيتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية بحقه، وربما يشمل ذلك إلغاء الحماية المؤقتة”.

يشار إلى أن والي إسطنبول “علي يرلي كايا”، حذّر الأسبوع الماضي، السوريين المقيمين في الولاية بطريقة غير قانونية، ممن لديهم بطاقات حماية مؤقتة تابعة للولايات الأخرى، من البقاء في اسطنبول، وذلك خلال اجتماع عقده الوالي بحضور وزير الداخلية “سليمان صويلو” الأسبوع المنصرم مع الإعلاميين العرب في اسطنبول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق