الشأن السوري

سيارة مفخخة تنفجر بعناصر خلية لـ”داعش” أثناء تجهيزها شرقي دير الزور

ضربت عبوة ناسفة وسيارة مفخخة فجر اليوم مناطق سيطرة قوات النظام وميليشيا “قسد” بريف دير الزور الشرقي ما أدى لسقوط قتلى من المقاتلين في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،عبد الرحمن الأحمد، إنَّ الانفجار الأول وقع في قرية الحوايج بريف الميادين شرقي دير الزور، حيث انفجرت سيارة مفخخة من نوع “كيا 4000” أثناء تجهيزها وتفخيخها من قبل عناصر خلية تابعة لتنظيم الدولة “داعش”.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الانفجار أدى إلى مقتل عنصرين من عناصر الخلية، فيما لم يعرف إذا ما كان هناك عناصر آخرين من خلية التنظيم متواجدين في مكان حدوث الانفجار.

ووقع انفجار ثان فجر اليوم نتج عن عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة للحرس الثوري الإيراني بالقرب من الثانوية الصناعية بمدينة الميادين الواقعة تحت سيطرة قوات النظام شرقي دير الزور.

وأضاف مراسلنا أنَّ الانفجار أدى إلى مقتل سائق السيارة وهو عنصر من الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية.

وتشهد مناطق الشمال والشمال الشرقي من سوريا على اختلاف الجهات المسيطرة عليها حالة من الفلتان الأمني وانتشار الخلايا المسؤولة عن التفجير والتفخيخ، حيث تعتمد الأطراف المتصارعة أسلوب التفخيخ والاغتيالات للنيل من بعضها.

1872019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى