الشأن السوري

قتلى وجرحى برصاص “المحتفلين” بنتائج امتحانات التاسع بمناطق متفرقة في سوريا!!

شهدت عدة مناطق تقع تحت سيطرة النظام السوري اليوم حالات وفيات نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي احتفالاً بالطلاب الناجحين بشهادة الصف التاسع الإعدادي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة، عمر العمر، إنَّ شاباً في مدينة حماة تسبب اليوم بمقتل شقيقته البالغة من العمر 5 سنوات جراء إطلاقه الرصاص احتفالاً بنجاح شقيقته الأخرى بامتحانات الشهادة الإعدادية، ما دفعه للانتحار باللحظة ذاتها.

وأضاف مراسلنا أنَّ إطلاق الرصاص العشوائي للسبب ذاته أدى إلى أضرار مادية مختلفة بممتلكات المدنيين في مدينة السلمية شرقي حماة، حيث أدى إطلاق الرصاص إلى إصابة السيارات ونوافذ المنازل وما إلى ذلك.

من جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، ربيع الحميدي، إنَّ إصابتين في صفوف المدنيين وصلت إلى مستشفى الأسد بمدينة دير الزور، حيث تعرض المدنيون لإصابات بالرصاص الذي أطلقه عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وعناصر الأمن التابعين للنظام السوري فرحاً بنجاح أقاربهم بامتحانات الصف التاسع.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ إحدى حالتي الإصابات هو طفل استقرت الرصاصة برأسه وتم تحويله إلى مستشفيات العاصمة دمشق نظراً لحالته الحرجة، فيما كانت الإصابة الأخرى لشاب تعرض لها في الكتف.

وتشهد مناطق سوريا بشكل عام انتشاراً عشوائياً للسلاح الفردي بين المدنيين وعناصر الميليشيات التابعة للنظام السوري ولإيران وروسيا في مناطق سيطرة النظام السوري، وبين المدنيين وعناصر فصائل المعارضة في بقية المناطق، ما يزيد من ظاهرة إطلاق الرصاص بشكل عشوائي احتفالاً بالعديد من المناسبات، وهو ما يؤدي إلى إصابات بشكل متكرر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى