أخبار العالم العربي

بالاشتراك مع دول صديقة.. الجيش الأردني ينفذ أكبر عملية إنزال جوي بغزة

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، تنفيذ أكبر عملية إنزال جوي لمساعدات على قطاع غزة حتى الآن، بالاشتراك مع الولايات المتحدة ومصر وفرنسا.

 

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أنه “استمراراً للتوجيهات الملكية السامية وضمن جسرها الجوي المتواصل لتكثيف المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية الثلاثاء، 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم”.

 

وتضمنت عمليات الإنزال 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي في الجيش الأردني و3 طائرات أمريكية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية، وفقاً للبيان.

 

وأضاف البيان أن “المساعدات الإغاثية والغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال غزة، وتضمنت مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي”.

 

وتأتي عملية الإنزال في إطار الجهود المستمرة لإرسال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية لسكان غزة، من أجل التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

 

وذكر البيان أن “القوات المسلحة الأردنية  (الجيش العربي)، نفذت منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة 28 إنزال جوي أردني، 15 انزالات جوية نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة”.

بالاشتراك مع دول صديقة.. الجيش الأردني ينفذ أكبر عملية إنزال جوي بغزة

اقرأ أيضاً.. كتائب المجاهدين تبث مشاهد لعملية مشتركة مع فصيلٍ آخر جنوب غزة (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى