الشأن السوري

سلسلة تفجيرات توقع قتلى وجرحى من عناصر قسد في الحسكة وريفها

وقعت خلال الـ24 ساعة الماضية، عدة تفجيرات استهدفت نقاط وتجمعات ميليشيا قسد في أرياف مدينة الحسكة، وأدت إلى مقتل 6 عناصر وإصابة 8 آخرين بجروح بليغة.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ مجهولون يستقلون دراجة نارية قاموا بعد منتصف ليلة أمس، باستهداف دورية لقوّات قسد بقنبلة يدوية، قرب ناحية الشدادي بريف الحسكة، أدت إلى إعطاب السيارة وقتل عنصر وإصابة السائق إصابة خطرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى.

كما انفجرت عبوة ناسفة قرب قرية تل حميس بريف الحسكة، استهدفت سيارة للشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد، وتسببت بمقتل عنصر وإصابة عنصرين بجروح بليغة، وعلى إثرها فرضت قوّات قسد طوق أمني في المنطقة لسحب الجرحى ونقل السيارة المستهدفة.

بدوره أفاد مراسلنا في البادية السورية، حمزة العنزي، أنَّ دراجة نارية مفخخة انفجرت خلال مرور دورية لقوّات الأسايش التابعة لميليشيا قسد، في بلدة مركدة بريف الحسكة عصر أمس السبت، أدت إلى مقتل 4 عناصر من قوّات الأسايش وإصابة 3 آخرين بجروح.

وقام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية على سيارة تابعة لميليشيا قسد، أدت إلى إصابة عنصرين بجروح متفاوتة، وذلك على طريق (الحسكة – الشدادي).

هذا وفرضت ميليشيا قسد طوق أمني في المناطق المستهدفة، ومنعت المدنيين من التحرّك والإقتراب، كما نصبت حواجز أمنية ودوريات لها في المنطقة، للقبض على منفذي العمليات.

2172019 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق