الفيديوسلايد رئيسي

غارات مكثفة من الطيران الحربي الروسي على قرى ريف إدلب وقتلى وجرحى من المدنيين (فيديو)

شنَّ الطيران الحربي الروسي والسوري سلسلة غارات عنيفة على قرى ريف إدلب ومناطق خفض التصعيد شمال سوريا، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عبد الله أبو علي، إن الطيران الحربي الروسي والسوري استهدف بالصواريخ والبراميل المتفجرة، اليوم الأحد، كلًا من ” بلدة أرينبة، سطوح الدير، معرة الصين، الفطيرة، أطراف حزارين، كفرنبل، أورم الجوز، سراقب، الشيخ مصطفى، معر تحرمة، أطراف حيش” في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف أنه تم استهداف الأحياء السكنية في قرية كفرنبل ب 6 صواريخ دفعة واحدة، و صواريخ تحتوي على قنابل عنقودية من قبل حواجز النظام المحيطة بالبلدة، كما استُهدف المسجد الكبير في المدينة ببرميل متفجر.
حصيلة أولية
وأشار إلى سقوط 6 قتلى وأكثر من 5 جرحى كحصيلة أولية في بلدة أورم الجوز، و4 قتلى وجرح عدد من المدنيين في بلدة كفروما، نتيجة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية للبلدات ظهر اليوم.

إضافة إلى مقتل أحد عناصر الدفاع المدني، المتطوع أنس دياب، نتيجة استهداف سلسلة غارات روسية لمركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون.

تحت الأنقاض
ولفت مراسلنا عن استهداف بلدة جبالا في ريف إدلب الجنوبي، اليوم الأحد، نتيجة الغارات الروسية على المنطقة، ويعمل الدفاع المدني على انتشال الجثث من تحت الأنقاض، وأنباء عن سقوط قتيل كحصيلة أولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى