الشأن السوري

وفد أميركي يلتقي بوجهاء ريف دير الزور وقيادات من “قسد” لمناقشة الأوضاع في المنطقة

زار وفد أمريكي بلدة الشعيطات في ريف دير الزور والتقى بعدد من الوجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة لمناقشة أوضاعهم والعلاقة بينهم وبين ميليشيا “قسد” في الآونة الأخيرة.

 

وفد أميركي يلتقي بوجهاء ريف دير الزور وقيادات من "قسد" لمناقشة الأوضاع في المنطقة

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية حمزة العنزي، إن وفدًا أميركي يضم قياديين في قوات التحالف الدولي قادم من حقل العمر التقى بوجهاء وشيوخ عشائر في بلدة الشعيطات بريف دير الزور، اليوم الاثنين، لمناقشة طلبات الوجهاء وأوضاع المنطقة والعلاقة بين الأهالي وميليشيا “قسد”.

وأضاف، أن الموكب تجول في البلدة ومن ثم التقى بشيوخ العشائر، وتم مناقشة متطلبات المنطقة من الخدمات والعلاقة بين السكان و”قسد” التي تشهد توترًا كبيرًا في الآونة الأخيرة.

وفي ذات السياق، وصل قائد المنطقة الوسطى في القيادة المركزية للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش “كينيث ماكينزي” الى مدينة عين العرب “كوباني” صباح اليوم الاثنين، والتقى قياديين بقوات قسد لمناقشة الوضع الأمني والمنطقة الآمنة والتطورات الأخيرة في مناطق سيطرة “قسد”

وبحسب مراسلنا، أن “ماكينزي” سيكمل جولته الى مدينة منبج في ريف حلب للقاء قيادات مجلس منبج العسكري.

وتشهد قرى وبلدات دير الزور الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” غضبًا شعبيًا ضد “قسد” نتيجة تردي الوضع الأمني المتمثل بأطلاق سراح عناصر سابقين من تنظيم “داعش”، وتردي الوضع الخدمي أيضًا.

 

4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق