الشأن السوري

في حادثة تعتبر الأولى من نوعها.. تنفيذ حكم “القصاص” بحق شاب في دير الزور

نُفذ حكم “القصاص” اليوم بحق شاب من ريف دير الزور بإطلاق النار عليه، وذلك بعد اعترافه بقتل الشاب طلال البحر، الذي كان يعمل معه في تجارة النفط الخام.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور عبد الرحمن أحمد، أنه تم صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم القصاص بحق الشاب عادل عبد العدل، في قرية ابو حمام بمنطقة الشعيطات الواقعة في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بإطلاق النار عليه بعد اعترافه بقتل الشاب طلال عبود البحر.

وأضاف أنه نُفذ الحكم في ساحة البلدة وأمام الناس، حيث قام شقيق المقتول بإطلاق النار على المتهم وقتله، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها منذ سيطرة ميليشيا “قسد” على المنطقة، بحسب مراسلنا.

وأشار إلى أن ميليشيا “قسد” المسيطرة على المدينة، لم تتدخل في اعتقال أو محاكمة المتهم، بينما قام أهالي المتهم بتسليم ابنهم لوجهاء الشعيطات، “تفاديًا لحصول اقتتال بين العشيرتين”، وبدورهم قاموا الوجهاء بالحكم بتنفيذ حد القصاص من قبل شخص من أهالي المقتول.

وكان الشاب طلال البحر قد فقد منذ عدة أيام أثناء ذهابه لشراء النفط الخام وكان في حوزته مبلغ مالي، وعثر على جثته يوم أمس بعد أن اعترف عادل بقتله ومكان دفن الجثة.

وبحسب الأهالي، أن الشاب عادل كان يعمل مع طلال في تجارة النفط وكان أحد المتهمين بقتله.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق