الشأن السوري

قوى الشرطة تقتحم وكرًا لتنظيم داعش بمدينة الباب بعد القبض على أحد عناصره

اعتقلت شرطة مدينة الراعي شمال حلب قبل أيام، أحد المشتبه بهم، وبعد التحقيقات تبيّن انتماءه لخلية تابعة لتنظيم الدولة “داعش” نفّذت العديد من الاغتيالات بريف حلب.

وتحدّثت مصادر محليّة من المنطقة لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ الموقوع اعترف بتنفيذه عدة اغتيالات طالت عناصر الشرطة المدنية والعسكرية في ريف حلب، كما اعترف بوجود خلية مؤلفة من 7 أشخاص متحصّنة داخل إحدى مزراع مدينة الباب شرق حلب.

ووفقًا لاعترافاته، نسّقت شرطة الراعي مع شرطة مدينة الباب وسرية الهندسة التابعة لقوّات الشرطة والأمن العام، واستنفرت القوى المذكورة مع تدخّل من القوّات التركية، وتمَّ إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى المزرعة.

وأشار المصدر أنه تمّت محاصرة المزرعة؛ التي يتحصّن بها خلية تابعة لتنظيم داعش، حيث كان يوجد فيها سيارة من نوع (فان) مليئة بالمتفجرات، وتسللت قوى الكومندوز إلى داخل المزرعة وأطلقت النار على أحد الأشخاص الذي فرَّ هارباً إلى السيارة محاولاً تفجيرها، ولكن إصابته في القدم منعته من الوصول.

وتمكّنت القوّة المداهمة من الدخول إلى المزرعة، وقامت بتفتيشها حيث وجدت بطاريات كبيرة وأجهزة لاسلكية وأجهزة محمولة، بالإضافة إلى عشرات الأسلحة والذخائر والعبوات المعدّة للتفجير.

ولفت المصدر إلى أنه تمَّ تفجير سيارة (فان) عن بعد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر من الشرطة إصابات طفيفة، بالإضافة إلى إصابة طفل من إحدى المزارع المجاورة، نتيجة تشظّي الفان الذي كان يحوي كمية كبيرة من المتفجرات.

ولم تعثر قوى الأمن على بقية عناصر الخلية، إلّا أنها تمكّنت من القبض على أحد العناصر الذي حاول تفجير السيارة، ونقلته إلى المشفى لتلقّي العلاج واستكمال التحقيقات.

2372019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى