الشأن السوري

مقتل مدني برصاص مباشر من حاجز لقوات النظام في درعا

أطلق حاجز لقوات النظام النار بشكل مباشر على أحد المدنيين مساء أمس، في ريف درعا، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” محمد الحوراني في درعا، أن حاجز لقوات النظام في بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي، أطلق النار مساء أمس الاثنين، بشكل مباشر على أحد المدنيين من سكان مدينة طفس المدعو “محمد فرحان الزعبي” ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف أن الحادثة تسببت بتوتر للأوضاع في مدينة طفس، حيث شهدت المدينة استنفارًا من قبل الأهالي ومقاتلي المعارضة السابقين والمسلحين المتطوعين بقوات النظام.

ولفت إلى أن طفس تعتبر أحد أبرز المناطق التي لا تزال تحت إدارة المعارضة في درعا، على الرغم من سيطرة قوات النظام وحليفته روسيا على المدينة.

وكانت الفرقة الرابعة التابعة للنظام، قامت سابقًا بنصب حاجز جديد لها على مدخل بلدة اليادودة بالقرب من المكان الذي وقع فيه تفجير لحافلة مبيت قبل عدة أيام، أدى إلى مقتل أكثر من 20 عنصر بينهم ضباط من قوات النظام، إلا أن أهالي طفس منعوا إقامة الحاجز وهددوا بإزالته بالقوة اذا لم تتم ازالته طوعًا، لتسارع الفرقة الرابعة وتقوم بإزالته، بحسب مراسلنا.

يشار إلى أن أهالي درعا البلد منعوا يوم أمس الاثنين، إقامة حاجز تابع للأمن العسكري في المنطقة، حيث قاموا بالتجمهر حول الحاجز، وطرد العناصر منه.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى