سلايد رئيسيميداني

تعرّف إلى الولايات التركية التي لا تمنح “الكيملك” للسوريين

كشف “منبر الجمعيات السورية” اليوم الخميس 25 من تموز، عن قائمة بالولايات التركية التي لا تمنح السوريين بطاقة الحماية المؤقتة (كيمليك)، والتي شملت كلًا من: “أدرنة، كركلارلي، تكرداغ، إسطنبول، كوجالي، جاناك قلعة، أيدن، موغلا، أنطاليا، أزمير، بورصة، وهاتاي.”

ودعت الحكومة التركية السوريين غير الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة، إلى تصحيح أوضاعهم القانونية، والانتقال إلى مدن تركية يسمح للسوريين فيها بإصدار كملك جديد، كـ ” غازي عنتاب، أزميت، أفيون، مانيسا، قيصري، دنزلي…” أما من يحملون “الكيملك” لكنها صادرة عن ولاية مختلفة عن المقيمين بها، فعليهم العودة إلى المدينة التي استخرجوا منها البطاقة لأول مرة.

وشهدت مدينة إسطنبول حملات تفتيش في أماكن تمركز السوريين، ومواقف الحافلات والمتروبوس، للتأكد من حملهم لبطاقات الحماية المؤقتة والتدقيق في الشؤون القانونية لهم.

وفي سياق متصل عقد الائتلاف الوطني السوري، مؤتمراً صحفياً في إسطنبول،الخميس، و أشار أنس العبدة رئيس الائتلاف، إلى ضرورة استخراج الوثائق المطلوبة التي حددتها الحكومة التركية.

وأكد “العبدة” أنه تباحث مع وزير الداخلية التركي في اجتماعه الأخير حول الطلبات الإنسانية العاجلة، و قضية الترحيل إلى سوريا، و المهلة المحددة بشهر، وتوصل أخيراً إلى تنظيم لجنة إدارية ما بين الائتلاف السوري ووزارة الداخلية التركية، لبحث أمور السوريين في البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق