اخبار سوريا

مئات الغارات الجويّة على أرياف حماة وإدلب تُسقط المزيد من الضحايا المدنيين

شهدت مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، تصعيدًا جويًا متواصلاً، وتسببت الطائرات الحربية الروسية بوقوع مجزرة في بلدة “تحتايا”، عقب استهداف غرفة “الفتح المبين” لطائرة مروحية تابعة للنظام.

وشنّت الطائرات المروحية عشرات الغارات الجويّة المحمّلة بالبراميل المتفجرة، صباح اليوم الخميس، مستهدفًة كلاً من مدن وبلدات “اللطامنة، مورك، لطمين، لحايا” في ريف حماة الشمالي، وتسببت القصف الجوّي بوقوع عدد من الجرحى المدنيين في لطمين.

ضحايا مدنيين بقصف على إدلب

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ بلدة “تحتايا” بريف إدلب الشرقي، أدت إلى مقتل 6 مدنيين وعدد من الإصابات بعضها خطرة، مما يُرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وأشار إلى أنَّ الغارات الجويّة المكثّفة من قبل طيران النظام السوري وحليفه الروسي التي استهدفت مدن وبلدات ريف إدلب، ظهر اليوم، تسببت بوقوع 8 قتلى مدنيين، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

وأوضح مراسلنا أنَّ الطيران الروسي استهدف مدينة “معرة النعمان” موقعًا قتيلين، كما استهدف بلدة “كفر روما” موقعًا 3 قتلى وعدد من الجرحى.

“الفتح المبين” تُصيب طائرة مروحية

ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات “الفتح المبين” أنَّ الغرفة تمكّنت من استهداف طائرة مروحية تابعة للنظام السوري، عبر استهدافها بمدفع “57” مم، في سماء ريف إدلب الجنوبي، ما أجبرها على تغيير مسارها ومغادرة الأجواء.

غارات جويّة متواصلة

قال مراسل الوكالة في حماة، عمر العمر، إنَّ أكثر من 40 طلعة جويّة لمروحيات النظام من مطار حماة العسكري، استهدفت مدن ريف حماة الشمالي بما يقارب 100 غارة جويّة، كما شنّت الطائرات الروسية أكثر من 10 غارات جويّة على مدينة اللطامنة، فجر اليوم.

بدورها، استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع قوّات النظام في مطار حماة العسكري، كما استهدفت بقصف مماثل مواقع قوّات النظام في مدينة محردة وبلدة قمحانة شمال حماة.

وأشار مراسلنا إلى قصف مدفعي وصاروخي مكثّف من قبل القواعد الروسية المتمركزة قرب مدينة محردة وجنوب مدينة حلفايا ومن معسكرات النظام في الشيخ حديد وبريديج، استهدف مدن “اللطامنة، كفرزيتا، قرى الزكاة، حصرايا، الأربعين، تل ملح، أبو رعيدة، الجبين” شمال حماة.

وليلة أمس، شهدت بلدات الريف الشمالي لحماة تحليق أكثر من 20 مروحية تابعة للنظام ألقت حمولتها بأكثر من 40 برميلاً متفجرًا على مدينة اللطامنة ومحيطها، خلال نصف ساعة مما تسبب بوقوع الحرائق ودمار في الأبنية السكنية.

 

hama 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى