الشأن السوري

التحالف الدولي ينشئ نقطة مراقبة جديدة على الحدود السورية التركية

بدأت قوات التحالف الدولي في سوريا، بإرسال دوريات إلى الشريط الحدودي مع تركيا الممتد من ريف الرقة الشمالي وصولاً إلى ريف الحسكة الشمالي، الخميس 25 تموز، بالتزامن مع استمرار قدوم تعزيزات عسكرية لقوات قسد من مناطق سيطرتها.

وقال مراسل ستيب الإخبارية “ياسر الحمود”: إن عربات مدرعة أمريكية وصلت إلى غرب مدينة تل أبيض، وتمركزت قرب الشريط الحدودي في نقطة مراقبة لها، فيما توجه قسم أخر إلى البوابة الحدودية على شكل دورية، تزامناً مع استمرار الحشد والاستنفار العسكري الكامل من قبل الجيش التركي.

بدورها عملت القوات الأمريكية ضمن التحالف الدولي على إنشاء نقطة مراقبة جديدة قرب قرية الدرباسية في ريف الحسكة الشمالي.

وأكد مراسلنا وصول تعزيزات عسكرية جديدة لقوات قسد من منطقة منبج بريف حلب الشرقي والطبقة بريف الرقة الغربي إلى الشريط الحدودي، وتمركزت بعضها على أطراف مدينة تل أبيض وقسم في بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي.

تأتي هذه التحركات الأخيرة المتمثلة بوصول التعزيزات لقوات قسد وإنشاء نقطة المراقبة ودوريات التحالف الدولي، بالتزامن مع إزالة الجيش التركي جزء من الجدار على أطراف تل أبيض الغربية وسط تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

يذكر أن وزير الخارجية التركي أعلن أمس، أن بلاده لم تتوصل إلى اتفاق مع واشنطن حول المنطقة الآمنة، ولم تكن راضية عن مقترحاتها بهذا الشأن، حيث لم يُحدد الطرف الذي سيسيطر على المنطقة الآمنة ولا على إخراج الوحدات الكردية، مؤكداً أنهم سيعملون على استئناف عملياتهم العسكرية في مناطق سيطرة الإرهابيين، على حد وصفه.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى