الشأن السوري

“قسد” تلقي القبض على قيادي أمني بـ”داعش” بريف الحسكة.. ومجهولون يستهدفون الميليشيا بعدة عمليات

شنَّت عناصر ميليشيا “قسد” اليوم حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من ريف الحسكة، في الوقت الذي تعرضت عناصرها في المنطقة لهجمات من قبل مجهولين نتج عنها قتلى وجرحى.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة ،حمزي العنزي، إنَّ عناصر ميليشيا “قسد” وبدعم استخباراتي ولوجيستي من قبل قوات التحالف الدولي ألقت القبض على ،عمار هانو الماتوري، بريف الحسكة الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الماتوري هو أحد القياديين الأمنيين في تنظيم الدولة “داعش”، والمسؤول عن عدد من خلايا التنظيم في مناطق دير الزور والحسكة والرقة.

ومن جهته، قال مراسلنا ،ياسر الحمود، إنَّ ميليشيا “قسد” اعتقلت 6 شبان في بلدة العريشة جنوبي الحسكة بتهمة التواصل والتنسيق مع تنظيم الدولة في المنطقة، واقتادتهم نحو داخل مدينة الحسكة.

وبالتزامن مع حملة الاعتقالات، قام مجهولون بزرع عبوة ناسفة على أطراف بلدة الدشيشة شرقي الحسكة وتفجيرها أثناء مرور سيارة تابعة لميليشيا “الأسايش”، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة السائق بجروح.

وبعملية مشابهة، انفجرت عبوة ناسفة بدورية لميليشيا “قسد” في قرية تل حميس شمالي الحسكة، ونتج عنها مقتل عنصر واصابة اثنين آخرين بجروح بالغة.

وألقى مجهولون يستقلون دراجة نارية قنبلة يدوية على سيارة تابعة للـ”الأسايش” قرب ناحية الشدادي بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل عنصرين، حيث كثفت ميليشيا “قسد” من حواجزها في المنطقة بعد العملية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى