الشأن السوري

ميليشيا “قسد” تستهدف النازحين بمخيمات الرقة لتطويعهم في صفوفها.. وتقدم لهم هذه المغريات!!

بدأت ميليشيا “قسد” خلال اليومين الماضيين باستمالة النازحين المتواجدين في مخيمات محافظة الحسكة لمحاولة ضمهم إلى صفوفها مقابل عدد من الميزات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة ،ياسر الحمود، إنَّ المغريات التي عرضتها الميليشيا على النازحين الذين يتطوعون في صفوفها كانت رواتب شهرية تصل إلى 200 دولار، وإخراج المتطوع من المخيم إلى مدينة الرقة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عمليات الترويج للتطويع في صفوف “قسد” بدأت في مخيم الطويحنية غرب الرقة وانتقلت بعدها إلى مخيم عين عيسى شمالي المدينة، حيث تضم هذه المخيمات نازحين من مناطق سيطرة قوات النظام ومن محافظة دير الزور.

ولفت مراسلنا إلى أن يوم أمس شهد التحاق 13 شخص بينهم 4 نساء في صفوف الميليشيا من نازحي مخيم الطويحنية، والملتحقون هم نازحين من بلدات ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

ونوه مراسلنا إلى أنَّ الملتحقين بصفوف الميليشيا تم إرسالهم لمعسكر التدريب في الفرقة 17 شمال الرقة، ليتم توزيعهم فيما بعد على جبهات التماس ضد فصائل الرباط بريف حلب الشرقي من جهة، وإلى الحدود التركية- السورية من جهة أخرى.

والجدير بالذكر أنَّ ميليشيا “قسد” قامت بالإجراءات ذاتها في مخيم الهول الذي يضم عائلات مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” الذين سلموا أنفسهم في معركة الباغوز قبل 4 أشهر، ومدنيين من منطقة ريف دير الزور الشرقي، حيث استهدفت حملة الترويج النساء في المخيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى