الشأن السوري

السرقات والخطف تنتشر في أحياء اللاذقية .. ولا محاكمات للمجرمين

تشهد مناطق الساحل السوري جرائم قتل وخطف وسرقات للمحال التجارية، حيث كان لمدينة اللاذقية الحصة الأكبر في وتجاوز عدد الذين تم القبض عليهم نحو 1200 شخص خلال 6 أشهر فقط، تنوعت التهم الموجهة إليهم بين السرقة والخطف وفق بيان الأمن الجنائي التابع للنظام في المدينة.

وقال مراسل ستيب الإخبارية “رستم صلاح” إن انتشار حالات السرقة في المدينة يعود إلى الواسطات المنتشرة بين ضباط جيش النظام والجماعات المسلحة المحسوبة عليهم المنتشرة في مناطق الزراعة ومشروع السابع والضباط في حي الثورة، إلا أن من يتم القبض عليهم يخرجون من السجن بعد ساعات قليلة فقط، ولا يحولون إلى المحاكم.

ردود النظام المزعومة

وتداولت مواقع موالية للنظام بياناً لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية يؤكد فيه إلقاء القبض على عشرات الأشخاص المتهمين بجرائم الخطف والسلب، وبعد التحقيق تبين أنهم عصابة كبيرة تمتهن الخطف مقابل الفدية المالية، وقد تجاوزت المبالغ التي أخذتها هذه العصابة عشرات الملايين، فيما مازالت التحقيقات مستمرة معهم لإلقاء القبض على باقي أفراد العصابة واسترداد المال، بحسب البيان.

وأفادت مصادر محلية في اللاذقية لستيب أن المدينة حالة فساد كبير نتيجة الواسطات وانتشار الجماعات المسلحة التابعة للجيش، فضلاً عن صعوبة المعيشة لعدم توفر العمل، وارتفاع أسعار المواد الغذائية وانقطاع الكهرباء بشكل يومي للمناطق التي كانت مناهضة للنظام في بداية الثورة السورية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى