الشأن السوري

اشتباكات بين “الدفاع الوطني” و”حزب الله” في ريف دمشق

دارت اشتباكات متقطعة بين مجموعات ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الدفاع الوطني، في محيط القلمون الغربي بريف دمشق، نتيجة قيام الحزب بتهريب أشخاص إلى لبنان مقابل مبالغ طائلة.

وأفاد موقع “صوت العاصمة”، أن الاشتباكات دارت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ميليشيا “سمير رحال” التابعة للدفاع الوطني ومجموعات تابعة لميليشيا حزب الله، في جرود الشيخ علي ووادي المال ووادي مرطبية، في محيط بلدة قارة قرب الحدود السورية اللبنانية.

وبحسب المصادر أن ميليشيا الرحال، هاجمت مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة قبل أيام، واستمرت الاشتباكات بينهما عدة ساعات، ما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين الطرفين.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت بسبب إقدام قياديي الحزب على تهريب مطلوبين للنظام عبر الجرود لإدخالهم إلى لبنان بطريقة غير شرعية، مقابل الحصول على مبالغ مالية طائلة تتراوح بين 3 آلاف إلى 4500 دولار أمريكي من الشخص الواحد.

يشار إلى أن المنقطة شهدت خلافات سابقة بين الطرفين بسبب عمليات التهريب، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في مطلع شهر تموز الجاري، في محيط قرية فليطة في القلمون، بين ميليشيا الدفاع الوطني، وعناصر حزب الله، نتيجة خلاف بين قياديين من الطرفين على مرابح تجارة المخدرات في المنطقة، قتل على أثرها سبعة عناصر تابعين للحزب وأصيب آخرون.

2772019 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق