سلايد رئيسيمنوع

سوري يحاول الوصول إلى اليونان سباحة عبر بحر إيجة إنطلاقًا من تركيا (فيديو)

ضبطت فرق خفر السواحل التركية مهاجرين غير نظاميين إثنين، أحدهما سوري والآخر فلسطيني حاولا الذهاب إلى اليونان سباحة عبر بحر إيجة.

وتوجهت فرق السواحل إلى المنطقة يوم أمس السبت، عقب تلقيها بلاغًا بوجود شخصين دخلا في البحر وتواريا عن الأنظار، قبالة سواحل بودروم في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

وكانا المهاجرين يسبحان أملًا في الوصول إلى الأراضي اليونانية.

وتم إحضارهما إلى ميناء طورغوت رئيس، تمهيدًا لإحالتهما إلى مديرية الهجرة في موغلا.

وقد أصدرت ولاية اسطنبول الأسبوع الماضي، بيانا أوضحت فيه الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وزارة الداخلية التركية بحق اللاجئين السوريين في المدينة.

وأفاد البيان أن، أعمال إلقاء القبض مستمرة على الداخلين إلى تركيا بطريقة غير شرعية، وتقوم بإخراجهم من البلاد، وأن أعمال مكافحة الهجرة غير المشروعة مستمرة دون انقطاع.

وأعلنت تركيا مؤخرا اتخاذها مجموعة من الإجراءات القانونية بحق السوريين، بهدف تنظيم أوضاعهم في البلاد، في خطوة قالت إنها ستعود بالفائدة على السوريين أنفسهم.

وقالت منظمة “هيومن رايتس وتش” في تقرير لها يوم الجمعة، إن تركيا أجبرت لاجئين سوريين على توقيع أوراق العودة الطوعية إلى سوريا، حيث قامت باحتجاز عددًا من اللاجئين وأجبرتهم على توقيع أوراق بأنهم يريدون العودة إلى سوريا بشكل طوعي، في حين تعيدهم بشكل قسري.

وتستضيف تركيا أكثر من 3.6 مليون سوري، وتضم محافظة اسطنبول وحدها أكثر من نصف مليون سوري وفقا لبيانات وزارة الداخلية التركية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق