سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 28-07-2019

حماة:

قتلت امرأتان وأصيب آخرون جراء غارات روسية على الأراضي الزراعية بمحيط مدينة اللطامنة بالتزامن مع غارات مماثلة استهدفت المدينة، كما استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الأحياء السكنية في مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

اللاذقية:

سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام في محاولة تقدم فاشلة لهم على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي وسط قصف مدفعي استهدف المحور.

إدلب:

استهدف الطيران الحربي بعدة غارات كلاً من معرشورين و دير شرقي وخان شيخون وأريحا وترملا، وقتل نتيجة ذلك 4 أشخاص في مدينة أريحا وأصيب عدد من المدنيين بجروح مختلفة إضافة لنشوب حريق بممتلكات المدنيين، تزامن ذلك مع قصف صاروخي من قبل قوات النظام على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، في حين استهدفت قوات النظام بصاروخ حراري سيارة مدنية في بلدة رجم القط بريف إدلب الشرقي أدت إلى مقتل مدني كان داخلها.

السويداء:

وقع عدد من القتلى والجرحى من قوات النظام عقب وقوعهم في حقل ألغام من مخلفات تنظيم داعش وذلك خلال قيام عناصر النظام بعملية تمشيط في محيط قرية طربا بريف السويداء الشمالي الشرقي .

الرقة:

استهدف الجيش التركي بالرشاشات المتوسطة حاجزاً طياراً لميليشيا قسد في محيط مدينة تل أبيض شمال الرقة، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي في سماء مدينة الرقة وريفها الشمالي، ومن جهة ثانية سمع انفجار عنيف قرب الفرقة 17 بريف الرقة مساء أمس.

دير الزور:

دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة مع قوات النظام والمليشيات الموالية لها في بادية مدينة الميادين شرق دير الزور، تزامن مع قصف مدفعي وبالقنابل المضيئة من نقاط النظام على مواقع التنظيم في البادية.

الحسكة:

سيّر التحالف الدولي دورية عسكرية على الحدود السورية التركية قرب مدينة راس العين شمال الحسكة.

حلب:

قصفت قوات النظام بالقذائف المدفعية محيط قرية بانص في ريف حلب الجنوبي .

درعا:

حاول مجهولون إغتيال الشيخ يوسف البكار أحد قياديي المعارضة سابقا في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، في حين اغتال آخرون إياد النمر القيادي المصالح المنضم للمخابرات الجوية بمدينة الحراك بريف درعا الشرقي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق